المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يوافق علي مشروع قانون "شركة الشخص الواحد"

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 01:47 م
طباعة
قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء علي مشروع قانون "شركة الشخص الواحد" علي أن يحال إلي مجلس الدولة لمراجعته إيذانا لإحالته إلي مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه .

وقال وزير التجارة والصناعة، خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء، إن مشروع القانون ينظم إمكانية قيام الشخص الواحد بإنشاء شركة باسمه وأن يكون مسئول عن التزاماته المالية في حدود رأس مال الشركة .. موضحا أن هذا القانون يساعد القطاع الغير الرسمي أو الخاص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بأن تكون مشروعات رسمية قانونية .

وأضاف إن القانون ترجع أهميته في السماح بدخول كافة القطاعات والأفراد العاديين لإنشاء شركة كما انه يتميز باضفاء نوع من المرونة كونه يسمح بأن يتحول من شركة لشخص واحد إلي شركة مساهمة تتضمن عدد من المساهمين .. موضحا أن رأس مال الشركة سيتضمن باللائحة التنفيذية للقانون .

ونفي وزير التجارة الصناعة علمه بما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن ما يعرف بمشروع سيارة "النانو مصر" وهو ما تم الادعاء بأنها سيارة اقتصادية بأسعار رخيصه، وقال انه لم يسمع من قبل عن مثل هذه السيارة أو وجودها بمصر .. مشيرا علي جانب أخر أنه سيتم بحلول نهاية العام الإنتهاء من طرح 10 ملايين متر مربع للاستخدامات الصناعية بالمحافظات .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads