المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يلتقي مدير سياحة مرسيليا ويرحب بفكرة تأسيس نادي للرحلات

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 02:34 م
تيسير بهاء
طباعة
التقى الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، السيد توماس فاردال مدير إدارة السياحة بمرسيليا بحضور السيد جون رواتا نائب عمدة مرسيليا للعلاقات الدولية، والسيد هشام ماهر قنصل عام مصر بمرسيليا، والسيد هاني التلباني نائب قنصل عام مصر بمرسيليا، وذلك لمناقشة اوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وخلال اللقاء الذي جاء أثناء حضور المحافظ فاعليات مؤتمر "البحر المتوسط المستقبل"، الذي دار "حول الشباب والإبداع" في الفترة من ١٢ إلى ١٣ نوفمبر ٢٠١٨ ؛ رحب المحافظ بفكرة تأسيس نادي للرحلات البحرية بالإسكندرية بالتعاون مع نظيره بمرسيليا ويكون بالتنسيق مع هيئة الميناء وشركات السياحة التي تعمل في هذا المجال وغيرها من الجهات المعنية. 

من جانبه، استعرض السيد فاردال كيفية تحويل مرسيليا من مدينة غير جاذبة للسياح إلى مدينة جاذبة للسياح من خلال إقامة أحداث رياضية كبرى وإستضافة حدث "مارسيليا عاصمة للثقافة الأوروبية في 2013". وذكر أن مرسيليا تطورت بفضل سياحة الرحلات البحرية وتأسيس نادي للرحلات البحرية بها.

هذا وقد بلغ عدد السائحين الذين يقوموا بزيارة مرسيليا إلى أكثر من مليون سائح سنويا، وأصبح الميناء بمرسيليا مؤهل لإستقبال السائحين من حيث العمق وتقديم الخدمات، وتم زيادة السعة الفندقية لإستيعاب هذا العدد الهائل من السائحين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads