المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صبري فواز.. قصة إفيه "أنا يا بنتي" للممثل الذي غير أحمد زكي سيناريو من أجله

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 08:00 م
ميار محمود
طباعة
بالرغم من موهبته الكبيرة، ومن دخوله عالم الفن منذ بداية التسعينات والمشاركة في أعمال سينمائية ودرامية عملاقة، إلا أنه لم يشتهر بشكل واسع سوى في الفترة الأخيرة الماضية.

هو الفنان صبري فواز، الذي يكمل اليوم عامه الـ 50، ولكن عيد ميلاده هذا العام يعد مميزا ومختلفا عن ما سبقوه، حيث أنه يحتفل هذا العام بعدما حقق شهرة كبيرة ونجاحا واسعا، بأعماله الفنية الأخيرة، بعد مشوار فني طويل ومليء بالمجهود والتعب والمثابرة.

قدم العديد من الأدور المختلفة، فهو موهوب بشكل كبير وعبقري في التلون بين الشخصيات، قدم كثير من أدوار السيرة الذاتية، فقد جسد دور بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم"، وشارك في "أيام السادات" و"حليم".

صبري فواز
صبري فواز
بدأ الفنان صبري فواز الذي ولد في القاهرة عام 1968، حياته الفنية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، ودخل عالم الفن من باب الإخراج وليس التمثيل، حيث أخرج مسرحيات عديدة، منها 10 مسرحيات قصيرة للتلفزيون المصري عن كليلة ودمنة ومسرحية "ميسد كول من هولاكو" للمسرح القومي.

 اتجه للتمثيل، فجاءت أول أعماله بالمشاركة في مسلسل 
أول أعماله في التلفزيون في مسلسل "الوسية" عام 1990، ثم توالت أعماله الفنية في فترة التسعينات وكان أبرزهم مسلسل "ليالي الحلمية" في الجزء الرابع والخامس،و مسلسل "خالتي صفية والدير"، مسلسل "العائلة"، مسلسل "نسر الشرق" الجزء الأول، الفيلم القصير "البراءة"، فيلم "مبروك وبلبل"، مسلسل "إمرأة من زمن الحب"، الفيلم القصير "تهديد" وقدم دور بليغ حمدي في مسلسل "أم كلثوم".
صبري فواز.. قصة إفيه
شارك صبري مع الفنان أحمد زكي في فيلم "أيام السادات"، وروى عنه موقفا خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة cbc، إنه قال أمام الفنان أحمد زكي أنه يتمنى التمثيل أمامه وجها لوجه في أحد مشاهد فيلم "أيام السادات"، فما كان من زكي إلا أنه عدل المشهد وقام بتقسيمه، لكي يكون هناك حوار مشترك بينهما.

إقرأ أيضا :ـ 

استكمل مشواره الفني في الألفينات بأعمال عديدة ومميزة، وصلت لما يقرب من 38 عمل فني، كان من بينهم عدد كبير من المسلسلات الدرامية، لكنه تميز أكثر في الأفلام خاصة في "دكان شحاتة " و" قلب الأسد " و" كلمني" شكرا "


إفيه أنا يابنتي الذي تسبب في شهرته كان بالأساس كان خطأ

يتداول حتى الآن رواد التواصل الإجتماعي صورة لمشهد صبري فواز من فيلم "كلمني شكرا"، عندما كانت تستنجد به ليشهد أنها كانت متزوجة عرفيا من صديقه "توشكى" الذي جسد دوره الفنان عمرو عبدالجليل، فرد صبري فواز عليها مستنكرا " أنا يابنتي؟ ".

انتشار وتداول الإفيه، جعل صبري يفصح عن قصة المشهد فكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "كنا بنصور المشهد ده.. والمفروض أشجان تسأل زين كآبة.. وهو يرد عليها بكام جملة تلف ناحية عرابى الديب وتسأله":مش إنت كنت شاهد يا معلم عرابى ؟" فمن المفترض يرد عرابي "شاهد إيه يا مرة انتي.. إنتى جاية ترمى جتتك.. أنا لا شوفتك ولا أعرفك.. قال شاهد قال".

وأضاف صبري قائلا "المشهد مكتوب كده وذاكرناه كده وعملنا عليه بروفة كده.. وأثناء التصوير.. والكاميرا دايرة.. سألتني فلاقيتني باسيب الكلام ده كله وباقول لها: أنا يا بنتي وضحك في الاستوديو بقى وتصفيق".

دور خميس في مسلسل "رمضان كريم"

بالإضافة إلى أنه أبدع في دور خميس في مسلسل " رمضان كريم "، حيث انتشر له مشهد أيضا وتسبب في جدلا واسعا بسبب عبقريته في تأدية المشهد. 

حيث كان يتحرش بفتاة وعندما غضبت واستنكرت ما فعله بصوت عالي في الشارع، قام هو الأخر بالرد عليها بعصبية مفرطة وصوت أعلى وأنكر أنه تحرش بها، مما جعل الناس يرونه مظلوما حتى هي نفسها شكت في الأمر وقامت بالأعتذار له ليرد هو بشكل كوميدي: " لا متعتذريش أنتي فعلا جسمك حلو أوي "

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads