المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.."تدوير المخلفات الزراعية والحفاظ على البيئة" ندوة بإعلام الخارجة

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 02:10 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث
محمد حجى
طباعة
نظم مركز إعلام الخارجة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة والوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة، اليوم الاربعاء ندوة إعلامية بعنوان "تدوير المخلفات الزراعية والحفاظ على البيئة" بمجمع خدمات قرية الثورة وحاضر فيها مهندس محمد عطيتو وكيل جهاز شئون البيئة.

حضر الندوة أزهار محمد سعد ريئس الوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة وعدد من المسئولين والموظفين وتناول عطيتو مقومات البيئة فى الوادى الجديد باعتبارها من أنقى البيئات فى العالم من حيث الماء والهواء والتربة.

وناشد عطيتو الحاضرين بضرورة الحفاظ على هذه الميزة التى تمتاز بها المحافظة وذلك باتباع السلوكيات الصحيحة فى التخلص من المخلفات وعدم حرقها حتى لا تزيد نسبة ثانى أكسيد الكربون فى الهواء والذى يتسبب فى ارتفاع درجات الحرارة.


وشرح "عطيتو" الاثار الناجمة عن هذه ظاهرة "الاحتباس الحراري" والتى تتمثل فى التغير فى الظروف المناخية للمحاصيل فالمناطق التى تجود فيها زراعة البلح او القمح على سبيل المثال ستتغير فى المناخ لكى تصبح صالحة لزراعة هذه المحاصيل مؤكدًا على ان هذه الظاهرة لها دور كبير في ارتفاع منسوب البحر نتيجة لذوبان الجليد والتى تتسبب فى تأكل الدلتا.


وأوضح عطيتو ان اعادة تدوير المخلفات بشكل صحيح سيوفر أعباء على الفلاح مثل فرم جريد النخل وعمل سماد طبيعى مثل الكومبوست الذى يمتاز بخلوه من الحشائش كما وعد سيادته بتوفير مفارم صغيرة للقرية وكذلك اشجار دائمة الخضرة يستفيد بها الأهالى.


وفى نهاية الندوة تم طرح مشكلة بؤر الفحم الموجودة بالقرية والتى يعانى منها الاهالى مشيرًا الى انه سيتابع بحل المشكلة والتفتيش على هذه البؤر لتطبيق الاشتراطات البيئة الصحيحة.


وعلى هامش الندوة تم عرض نماذج لتدوير مخلفات المنزل التى يمكن لربة المنزل الاستفادة منها مثل بقايا القماش والزجاجات الفارغة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads