المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة: «بلاش ترميها» لتدريب المرأة على صنع أدوات منزلية من المخلفات

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 02:13 م
طباعة
تنفذ وزارة البيئة، من خلال إدارة التوعية الجماهيرية التابعة للإدارة المركزية للإعلام، سلسلة من الأنشطة التوعوية تحت عنوان «خليها أوعى ترميها» بهدف تدريب المرأة على الاستفادة من المخلفات المنزلية المتمثلة فى بواقى "البلاستيك، الجلود، الملابس، الاخشاب، الكراسي المتهالكة، براميل الحديد" لصنع أدوات تصلح للاستخدام مرة أخرى كأحد تطبيقات «تدوير المخلفات».
وتأتي تلك الأنشطة في إطار حرص الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، على تحقيق تواصل فعال مع كافة فئات المجتمع وبخاصة المرأة التى تؤدى دورا عظيما فى تربية النشأ.
وتتضمن الأنشطة إعداد وتنفيذ ورش العمل الفنية التى تستهدف إعادة استخدام وتدوير المخلفات المنزلية من خلال فريق إدارة التوعية الجماهيرية، مما يحقق فوائد بيئية واجتماعية واقتصادية بخلق مجالات ابتكارية لدى المرأة والطفل تحفزهم على التربح من إعادة تصنيع المخلفات بشكل مبسط وتكوين كيانات صغيرة أو مشروعات صغيرة لصنع وتسويق المنتجات الناتجة من إعادة التدوير.
وتتعدد منتجات إعادة التدوير للمخلفات المنزلية ومنها استخدام الكاوتش الملون كوعاء يتم الزراعة فيه وكذلك البراميل و صنع شنط من الملابس والشيالات .

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads