المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاتصالات يستعرض أمام الرئيس الرؤية الخاصة بالتحول إلى الحكومة الرقمية

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 07:44 م
إسماعيل فارس
طباعة
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت فى كلمته التى ألقاها خلال الاجتماع، الرؤية الخاصة بالتحول إلى الحكومة الرقمية، والتي تشمل العاصمة الإدارية الجديدة، أخذًا في الاعتبار ما تساهم به الحكومة الرقمية في توفير بيئة تشاركية بين مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من خلال شبكة معلوماتية ومنصات إلكترونية تضم مختلف المستندات والمراسلات الموثقة إلكترونيًا، كما تسمح بتطبيق نظام لمراقبة الأداء الحكومي، بجانب توفير مراكز اتصال لتقديم الخدمات الحكومية.

وحرص وزير الاتصالات كذلك على استعرض آليات تأهيل الكوادر البشرية تكنولوجيًا، عن طريق إطلاق عدد من المبادرات التي سيجري تنفيذها خلال الفترة القادمة، بغرض تنمية المهارات الرقمية للشباب من مختلف الفئات، سواء العاملين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو طلاب الجامعات. وعرض السيد ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أيضًا الموقف التنفيذي لإنشاء مدينة المعرفة، وكذلك جهود إنشاء بوابة المحتوي الثقافي الرقمي، والتي تشمل حصر كامل المحتوي الثقافي المزمع عرضه بالبوابة.

وعرض وزير الاتصالات كذلك آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات، والذى من المقرر عقده فى الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads