المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز حوادث الأسبوع | مقتل 12 إرهابيا بالعريش .. امراءة تطبخ لحم عشيقها .. وقاضي يتهم الإخوان بقتله

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 12:00 م
طه محفوظ
طباعة
شهد الأسبوع الماضي عدة جرائم سياسية وجنائية على مستوى محلي وعالمي،  كانت حديث الرأي العام، وترصد بوابة المواطن الأخبارية لكم أبرز تلك الجرائم في السطور التالية .

مقتل 12 إرهابي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في العريش
تمكن قطاع الأمن الوطنى من قتل 12 إرهابيا بعد رصد تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد الأحواش المهجورة فى العريش، حيث استهدفتهم قوات الأمن وتم تبادل إطلاق الرصاص معهم.


وأسفرت المواجهات الأمنية عن مصرع 7 منهم، وتم تتبع خطوط سير باقى المجموعة وتحديد تواجد 5 منهم فى شمال الطريق الدائرى على مقربة من المنطقة الأولى، وتم تبادل إطلاق الرصاص معهم، مما أسفر عن مصرعهم,وعثر مع العناصر الإرهابية المقتولة على العديد من الأسلحة النارية والذخيرة ومتفجرات .


التحقيق بإدارج نائبة كويتية على قوائم ترقب الوصول

بدأت نيابة الاستئناف التحقيق فيما نشر على غير الحقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، لإدراج إحدى نائبات البرلمان الكويتي علي قوائم ترقب الوصول.

فقد أصدر النائب العام بيانا أكد فيه أن النيابة استئناف القاهرة ، تباشر التحقيق فيما نشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير حقيقية بشأن إدراج إحدى نائبات البرلمان الكويتي علي قوائم ترقب الوصول.


قاضي يتهم الأخوان بقتله في تركيا
تقدم عماد أبو هاشم القاضى المنشق عن الإخوان، والمتواجد حاليا فى تركيا، للمرة الثانية ببلاغ رسمى ضد جماعة الإخوان، بعد هدده التنظيم بالتصفية الجسدية.

قائلا في بيان حمل عنوان "الإخوان يؤكدون رسميًا تهديداتهم باغتيالى فى تركيا": " أنه توجه إلى السلطات التركية ـ للمرة الثانية ـ ببلاعٍ رسمىٍّ ضد ما يُعرف بالمكتب الإدارىِّ لجماعة " الإخوان المسلمون " بتركيا مطالبًا بفتح تحقيقٍ رسمىّ فى وقائع تهديدى المتكرر من قبل أعضائه بالاغتيال فى الأراضي التركية و مطالبًا باتخاذ ما يلزم قانونًا حيال هذا الأمر"




حبس عائشة الشاطر
أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس عائشة الشاطر و5 آخرين 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض على ضرب الاقتصاد القومى.


المتهمون هم هدى عبد المنعم، ومحمد أبو هريرة، وبهاء عودة، وعائشة الشاطر، وأحمد الهضيبى، ومحمد الهضيبى، وكشفت التحريات الأولية انضمام المتهمين إلى جماعة إرهابية وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة فى اتفاق جنائى الغرض منة ارتكاب جريمة إرهابية.


ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.



حبس سفاح المنصور
قرر محمود أبو حشيش، وكيل النائب العام بنيابة أول المنصورة، حبس "محمد.ح.ع."، 33 سنة، المتهم بالتحرش بالفتيات أمام بوابة جامعة المنصورة 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان المتهم تحرش بالفتيات أمام جامعة المنصورة، أثناء ركوبهن وسائل المواصلات، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو له تحت عنوان "سفاح المنصورة يتحرش بالفتيات"،

وأمرت النيابة بعرض المتهم صباح باكر أمامها، ومواجهته بكارت ميموري مرفق مع المحضر به مقطع الفيديو الذي تداوله مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع تحديد جلسة عاجلة لمحاكمته عقب انتهاء فترة الحبس الاحتياطي.


ربة منزل تذبح عشيقها... وتطبخ لحمه في الكبسة

أقدمت ربة منزل علي ذبح عشيقها وطهي لحمه وتقديمه كوجبة للعمال بالإمارات لمجرد انه أفصح لها بالزواج من أخري .


حسب موقع العين الإماراتى الذي أكد أن النيابة العامة فى البلاد وجهت تهمة القتل لسيدة مغربية بعد أن ثبت قتلها عشيقهاا ذبحا وطهى جثته وتقديمها إلى عمال باكستانيين على أنها أكلة "المجبوس" بعد أن أخبرها بنيته الزواج من امرأة أخرى من بلدها.

قطار ينحرف عن مساره بكتالونيا ويودي بحياة العشرات

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم وأصيب آخرون إثر انحراف قطار عن سكة الحديد في كتالونيا، بحسب ما نقلته صحيفة "فانجوا ردا" عن السلطات المحلية.

وأعلنت شركة أديف المشغلة للقطارات في تغريدة على "تويتر" أن القطار خرج عن قضبانه بين بلدتي تيراسا وما تريزا شمال شرقي البلاد بسبب انهيار أرضي.

وكانت الشرطة الإسبانية أغلقت خطي قطارات في محطة القطارات الرئيسية في برشلونة، في السابع من الشهر الجاري، بعد رصد جسم داخل حقيبة من خلال جهاز المسح الضوئي، ربما كان عبوة ناسفة، فيما تم إرسال فريق للكشف عن المفرقعات إلى محطة برشلونة سانتس، بحسب وكالة "رويترز" الإخبارية.


على غرار نتنياهو ..وزير الداخلية الإسرائيلي متهم بالرشوة

اتهمت الشرطة الإسرائيلية رسميا اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية الإسرائيلي اريه أدرعي، بالرشوة وغسيل الأموال والتهرب الضريبي، وذلك بعد انتهاء التحقيقات والتي استمرت لمدة عامين، وذلك حسبما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، أن الشرطة أوصت بتقديم " أدرعى" للمحاكمة في أعقاب تورطه بقضايا فساد، حيث كشفت التحقيقات عن امتلاك "أدرعى" لحسابات بنكية سرية باسمه واسم أسرته بها أرصدة لا تتناسب مع راتبه .


وأضافت الصحيفة أن مجموعة من رجال الأعمال قاموا بتحويل أموال ضخمة لتلك الحسابات مقابل تقديم خدمات، مشيرة إلى أنه فى أعقاب التأكد من خيوط القضية تم تشكيل طاقم تحقيق يضم عناصر من الشرطة وهيئة، الضرائب والنيابة العامة في تل أبيب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ أبريل 2016 وطاقم التحقيقات يقوم باستجابات له والمتورطين في القضية ، لكن تم التأكد من اتهامه فى هذه القضايا فى شهر مايو الماضى من خلال شهادة رجال الأعمال أصحاب التحويلات الماضية لـ "أدرعى" التى تقدر بمئات الآلاف من الشيكلات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads