المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. شوماخر فيراري العالم الذي دمر حياته حادث تزلج

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 12:14 م
حسن محمد
طباعة
يعد مايكر شوماخر أسطورة سباقات الفورمولا وان، وهو سائق سيارات سباق ألمانيّ، شارك لمدة 15 عاما في سباقات الفورمولا وان، وتوج بالعديد من البطولات في السّباقات التي شارك فيها، ليترك بصمته الخاصّة في عالم السّرعة والسّباق ليصبح من أعظم أبطال الفورمولا 1 على الإطلاق.


وعبر مسيرته مثل شوماخر كبرى الشّركات أمثال “Benetton Ford”، “Mercedes”، و “Ferrari”، وارتبط اسمه مع شركة فيراري لأكثر من عشرة أعوام.

اعتزل في عام 2012، وتعرض شوماخر عام 2013 لحادث إليم أثناء ممارسته لرياضة التزلج، تسبب له في شلل وفقدان للذاكرة، وتم وضعه في غيبوبةٍ لمساعدتِه على التأقلم مع هذه الإصابة الخطيرة. وطبقاً لبعض التقارير الصحفية، إن شوماخر قد استعاد وعيه إلا أنه مازال في مرحلة االتعافي.

وبدأ شوماخر مسيرته عام 1988 عاماً مهمّاً في مسيرة شوماخر حيث انتقل وبروحٍ تملؤها الحماس من سباق "الكارت" إلى بطولة فورمولا فورد .

في عام 1993 فاز شوماخر بسباق الجائزة الكبرى البرتغالي، وفي عام 1994، تنافس مايكل في بطولة الفورمولا 1، مشاركاً في 16 سباق، وحقّق الفوز في 9 منهم.

في عام 1996 انتقل لفريق فيراري " Ferrari" الذي بقيَ فيه لمدة عشرة سنوات، حيث عُرِضَ عليه مبلغ ستين مليون دولار، وحقق شوماخر الفوز لهذا الفريق في البطولة 5 مرات

في عام 2000، فقد حقّق شوماخر العديد من النّجاحات كان أبرها أحرازه 108 نقاط في الفورمولا 1، محقّقاً الفوز في بطولة ذلك العام، لتبدأ بعدها سلسلة انتصاراته في البطولة طوال السنوات الأربعة التّالية (حتّى عام 2004) محرزاً 123، 144، 93، 148 نقطةً في كل عام على التّرتيب.

في عام 2005 تمّ تعديل قواعد بطولة الفورمولا 1 ولم يَعُد من المسموح تغيير الإطارات خلال السّباق، وأُجبِرَ اللاعبون على استخدام الإطاراتِ نفسها خلال السّباق كاملاً.

المنافسة الوحيدة التي فاز فيها شوماخر من عام 2005 كانت في سباق "الجائزة الكبرى في الولايات المتّحدة الأمريكيّة" حيث أحرز 62 نقطةً فقط وحلّ في المركز الثّالث،وأعلن شوماخر اعتزاله عام 2006، قبل أن يعود مجددا، وفي عام 2012 وبعد سباق الجائزة الكبرى في البرازيل أعلن شوماخر عن قراره بالاعتزال مجدّداً.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads