المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل جدول أنشطة قومي المرأة للاحتفال بحملة الـ16 يوم تحت شعار كوني

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 01:51 م
أسماء حامد
طباعة
أعلن المجلس القومي للمرأة، عن مشاركة العالم احتفاله باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام ، حيث يطلق المجلس حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة تحمل شعار "كونى"، وتبدأ من يوم 25 نوفمبر و حتى الـ 10 من ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان

وكشفت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس عن إن الحملة تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات بالجامعات ، وأعلنتها كالأتي:

- تنظيم ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام بجامعة عين شمس.
- ندوة حول "مناهضة العنف ضد المرأة بأشكاله المختلفة وأهمية دور الفنون والإبداع بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية.

- تنظيم لقاء للجنة التعليم والتدريب بالمجلس مع طلبة كلية آداب جامعة المنيا لتوعيتهم بقضايا العنف.
- لقاءاً أخر لطلبة جامعة الاسكندرية للتوعية بقضايا العنف ندوة " دور الشباب في مواجهة العنف ضد المرأة المرأة في مجتمع آمن" .
- لقاءاً مع مديري وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات.

- لقاءاً مع وزير التعليم العالي وأمين عام المجلس الاعلي للجامعات ورؤساء الجامعات لعرض مخرجات لقاءات وحدات عنف الجامعات .
-بالاستعانه بعدد من طالبات وطلاب كليات الفنون الجميلة والتطبيقية من جامعة الاسكندرية وجامعة القاهرة سوف يتم رسم لوحات زخرفية على "5اكشاك فى محافظة القاهرة".
-تنفيذ لقاءات بمحافظات المنيا ودمياط بالتعاون مع فروع المجلس بهذه المحافظات والجهات المعنية لمناقشة إطار استراتيجية مناهضة العنف داخل المحافظة.
-تنظيم ندوة بغيط العنب بمحافظة الإسكندرية بعنوان " دور المرأة والرجل في مواجهة العنف والتطرف".
- ندوة دعم نفسي للطلاب فاقدي البصر وذوي الاحتياجات الخاصة بمقر جامعة أسيوط، والتنسيق لكشك توعية بالحملة داخل الجامعة .

- أنشطة خاصة بالمرأة ذات الإعاقة:
حيث تنظم لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس تدريبا اقتصاديا للمرأة ذات الإعاقة يستهدف زيادة ثقتها بنفسها، وتدريب أخر بعنوان كوني منتجة يتضمن تدريب على صناعة الحلي ، وتدريب فني على المهن الحركية.
و تنظيم مسيرة للمرأة ذات الإعاقة بعنوان "لونوا العالم بالبرتقالي" ، " أسمعوني أنا ايضا" ، ضمن احتفالية باليوم العالمى للاعاقة من خلال عمل حملة توعية لزيادة الوعى بالمراة ذات الاعاقة وندوة توعوية لمواجهة ظاهرة الفقر والعنف ضد المرأة .
- ينظم المجلس لقاءاً مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات بهدف التوعية بمخاطر العنف ضد المرأة المعاقة.


-بمشاركة ممثلى الوزارات المختلفة ينظم المجلس مائدة مستديرة لعرض نتائج دراسة "خلق بيئة آمنة للفتيات في المناطق العشوائية بالقاهرة الكبرى" بمشاركة ممثلي الوزارات في قضايا مكافحة العنف ، بالتعاون مع مجلس السكان الدولي .


-لقاءات توعوية للعاملين بالوزارات المختلفة حول استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ودراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضدالمرأة واللائى اطلقهما المجلس، ويتضمن هذا النشاط وزارات المالية والبترول والزراعه والشباب والانتاج الحربى والتعليم العالى والاسكان والطيران المدنى .

-بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم ينظم المجلس ندوات عن الزواج المبكر والتحرش فى مدارس الفصل الواحد لطلبة وطالبات المدارس المجتمعية، وذلك فى عدد 45 مدرسة مجتمعية فى محافظات الفيوم و الجيزة واسيوط "15 مدرسة فى كل محافظة"، إلى جانب تقديم عرضا مسرحيا فى المدارس الحكومية عن قضايا التغذية و الزواج المبكر.

-تشمل حملة "كونى" هذا العام ايضاً تنظيم ندوة حول " آليات دعم مشروعات تنمية موارد المرأة المعيلة بالمحافظات" ، وندوة أخرى توعوية لمواجهة ظاهرة الفقر والعنف ضد المرأة ، الى جانب تنظيم لقاءا مع مديري الامن وقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخليه ، على مستوي فروع المجلس بالمحافظات للتعرف على دور الوزارة في مناهضه العنف ضد المرأة.

- يقوم المجلس بعرض مسرحية عن الزواج المبكر بحي الاسمرات.
- كما يطلق المجلس مجموعة تنويهات إذاعية ، فى 12 محطة إذاعية تغطي جميع محافظات الجمهورية وتتماشى مع حملة التوعية بمترو الانفاق التى اطلقها المجلس بعنوان " حياتك محطات ..متخليش محطة توقفك" ، للتوعية بالقضية.

-تقوم مكتبة المجلس بإعداد قائمة بالإصدارات و الدراساتوالأبحاث المتوفرة بالمكتبة والمتعلقة بمكافحة العنف وتحميلها على موقع المجلس لتوفيرها للباحثين .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads