المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع.. مايا مرسي تستعد لمهرجان أسوان وحملة كوني ضد العنف

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 11:39 م
طباعة
شهد ملف المرأة هذا الأسبوع  العديد من الفعاليات والأحداث الهامة، بداية من استقبال مايا مرسي القائمين على مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، إلى إطلاق قرية صديقة لذوي الإعاقة، والإعلان عن حملة " كوني" للاحتفال بالـ16 اليوم ضد العنف.

وترصد "بوابة المواطن"  المرأة في أسبوع 


 في يوم السبت من بداية هذا الأسبوع، استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، القائمين على مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثالثة ،المزمع عقده خلال الفترة من ٢٠-٢٦ فبراير ٢٠١٩ ، وهم محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والدكتورة عزة كامل نائبة رئيس هيئة أمناء المهرجان، وحسن أبو العلا مدير المهرجان . 

حيث أكدت مايا مرسي أن اللقاء استهدف مناقشة الإجراءات التحضيرية لتنظيم المهرجان، من حيث الاتفاق على موضوع المهرجان، والشخصيات الدولية والعربية والإفريقية المقترحة للحضور .

وأضافت رئيسة المجلس أن المهرجان من خلال منتدى "نوت" يركز على تناول قضية من قضايا المرأة ، واقترحت أن تكون قضية هذا العام بعنوان " المرأة والقوى الناعمه" ، مشيرة الى أن فاعليات منتدى نوت" سوف تتنوع مابين حملة الوشاح الأبيض، وندوات مع المعنيين "منظمات المجتمع المدني، المسئولين، المؤسسات الحكومية، الجمهور، الصحفيين، المبدعيين.

محافظة صديقة للإشخاص
محافظة صديقة للإشخاص ذوي الإعاقة

 وفي يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع ، أعلن المجلس لقومي للمرأة عن الانطلاق الفعلي لمبادرته "محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة" بسوهاج.

حيث أطلق المجلس القومي للمرأة مبادرة المجلس "محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة " بمحافظة سوهاج والتى ينفذها المجلس في عدد من المحافظات ويتم تنفيذها في محافظة سوهاج بالشراكة مع المحافظة والنائبة عبلة الهوارى والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وبرعاية المحافظ الدكتور اأحمد الانصاري.

حيث أوضحت النائبة الدكتورة هبة هجرس إن الانطلاق الفعلى للمبادرة في سوهاج بدأ من خلال إتاحة الأماكن والمنشأت الخدمية بمدينة دار السلام وانه سبق إن تم القيام بانطلاق تجريبى تم خلاله العمل على إتاحة بعض الأماكن الخدمية في مدينتى سوهاج واخميم.
 
وأشارت هجرس إلى إن مبادرة "محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة " مبادرة قومية تستهدف تكاتف جهود شركاء العمل من اجل تيسير الحياة على الأشخاص ذوى الإعاقة في أنحاء المحافظات المستهدفة من خلال القيام بإجراءات بسيطة في خطوات محسوبة وبتكلفة زهيدة وإتباع سياسات تعظم الاستفادة من هذه الإجراءات.
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
القومي للمرأة يعلن عن  اطلاق حملة كوني للاحتفال بالـ16 يوم ضد العنف

 وفي نهاية هذا الأسبوع أعلن المجلس القومي للمرأة، عن مشاركة العالم احتفاله باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام ، حيث يطلق المجلس حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة تحمل شعار "كونى"، وتبدأ من يوم 25 نوفمبر و حتى الـ 10 من ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وكشفت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ، إن حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ، وتهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو إيجاد حلول جذرية لها . 

 كما أكدت رئيسة المجلس أن قضية العنف ضد المرأة هى قضية عالمية تواجه النساء في مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى إن مصر تقوم بخطوات حثيثة من أجل مواجهة المشكلة الخطيرة التى تهدد أمن وسلامة واستقرار الأسرة المصرية.

وللإطلاع على تفاصيل جدول أنشطة القومي للمرأة للاحتفال بالـ16 يوم من هنا 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads