المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المدربين الأجانب في القرن الجديد مع الأهلي| مانويل جوزيه الناجح الوحيد.. وكارتيرون الفاشل رقم 7

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 07:31 م
حسن محمد
طباعة
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، عقب الخروج من كأس زايد للأندية الأبطال، بعدما تعادل مع الوصل بهدف لكل فريق في مباراة الإياب، والاخفاق كان الثاني للأهلي في أقل من أسبوعين، بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 أمام الترجي التونسي في ملعب رادس بثلاثية مذلة.

كارتيرون أنضم لقائمة المدربين الأجانب الذين فشلوا مع الأهلي في القرن الجديد، وفي الحقيقة لا يوجد سوى ناجح وحيد وهو البرتغالي الساحر مانويل جوزيه، وفي التقرير التالي نستعرض 6 أجانب فشلوا مع المارد الأحمر في القرن الجديد قبل كارتيرون.

الألماني ديكسي:
تولى الألماني هانز ديكسي مهمة تدريب الأهلي في موسم 2000 -2001، وخسر لقب الدوري ليرحل بعدها مباشرة، ويتولى البرتغالي مانويل جوزيه المهمة.

المدربين الأجانب
الهولندي بونفرير:
تولى قيادة الأهلي عام 2002 خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه، ولكنه فشل مع الأهلي وترك ذكرى سيئة للغاية ، بعد خسارة الدوري في أخر مباراة أمام انبي بهدف سيد عبد النعيم الشهير والذي كان سببًا في تتويج الزمالك بلقب البطولة بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف نظيف.

المدربين الأجانب
البرتغالي أوليفيرا:
تولى أوليفيرا مهمة تدريب الأهلي في موسم 2003-2004، وتمت إقالته عقب الهزيمة الثقيلة أمام الاسماعيلي في بطولة دوري أبطال العرب بأربعة أهداف .

المدربين الأجانب
الإسباني جاريدو:
تولى تدريب الأهلي في عام 2014 ، ونجح في الفوز ببطولة كأس السوبر المصري وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ولكنه خسر لقب الدوري الممتاز وكأس مصر والسوبر الإفريقي وخرج من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي كان سببًا رئيسيًا في الإطاحة به.

المدربين الأجانب
البرتغالي بيسيرو:
تولى تدريب الأهلي في 2015، ولكنه لم يستمر طويلا مع المارد الأحمر، وفسخ تعاقده مع إدارة الأهلي بعد أقل من شهر من أجل تدريب بورتو.

المدربين الأجانب
الهولندي مارتن يول:
تولى الهولندي مارتن يول قيادة الأهلي عام 2016،وتوج مع الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز، ولكنه خرج من الكأس ودوري أبطال إفريقيا في أقل من 10 أيام ليتم إقالته.
المدربين الأجانب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads