المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. أسرة الصيدلي المقتول في السعودية تروي لـ "بوابة المواطن" تفاصيل المأساة

السبت 24/نوفمبر/2018 - 12:00 ص
نورهان حامد
طباعة
سحابة من الحزن على أسرة الصيدلي المقتول في السعودية والذي لقي حتفه على يد شخص بمحل عمله في إحدى الصيدليات داخل مدينة جازان السعودية والذي سدد له عدة طعنات أودت بحياته في الحال ، ذلك الخبر الذي نزل كالصاعة علة أسرته التي كانت تنتظر في شغف رجوعه لهم ليعيش بينهم غير معتقدين أنهم في لحظة سيتسلموه جثة هامدة. 



أجرت بوابة المواطن الإخبارية حوارا مع عندما توجهت للقاء أسرته بمنطقة عين شمس.

والدة الصيدلي تروي تفاصيل آخر محادثة مع نجلها

 
" ابني عاش تعبان في الدنيا ومات شقيان في الغربة " 
بهذه الكلمات بدأت والدة الضحية تروي تفاصيل علمها بخبر وفاة نجلها قائلة ابني سافر منذ طفولته وهو متفوق دراسيا هادئ الطبع متحمل للمسؤلية فمنذ أن تخرج وبدأ حلم العمل يراوده لكي يساعد والده على المعيشة ويحقق حلمه في الزواج من ابنه الحلال، السبب الذي دفعه للدخول في مسابقة أقامتها شركة النهدي السعودية وفاز في اختباراتها وبدأ سفره عام 2015 م.

تحكي والدة الصيدلي "كان يأتي أجازة في العام كل شهر ويطمئن على والده المريض بالهاتف يوميا وقبل وصول خبر وفاته بساعات كان معي على الهاتف أنا وشقيقته وتحدثنا سويًا ولم أعتقد أنها ستكون آخر لحظات سماعي لصوته الذي أنهى به مكالمته قائلا "خلي بالك من نفسك ياماما ووصاني أنا وشقيقته على والده المريض، واعدًا بأن ستكون الاجازة القادمة له آخر أجازة وطلب مني أن أبحث عن عروسة له".

صمتت لحظات ثم عادت تتذكر فحوى آخر مكالمة تمت مع نجلها قائلة بدموع تسابق كلماتها : "اتصلت بأحمد قبل الحادثة بيوم لأطمن عليه وأسأله عن أحواله كالعادة وكان قلبي يرتجف من الخوف دون أن أعرف السبب ففوجئت به يخبرنا أنا ووالده بحكاية المواطن السعودي الذي أراد إعادة حفاضات اشتراها من الصيدلية ولكن بدون فاتورة، وهو ما رفضه ابني وأخبره بأنه ممنوع قائلا للسعودي: "لازم فاتورة أنا تحت أمرك وانتهى النقاش لحد هنا"، وعاد للصيدلية في اليوم الثاني ومعه الفاتورة وقام ابني باسترجاع البضاعة ولكن في نهاية الحديث وجه المواطن تهديدات لابني وهو اعتبرها نجلي لحظة عصبية لكن أنا حذرته وقولتله يخلي باله من نفسه.

وقدمت في النهاية الشكر لوزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم التي نقلت إليهم عزاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي أثبت اهتمامه ورعايته الشامله لأبناءه بالخارج ، والسفارة والوفد السعودي الذي وعد بأخذ القصاص من القاتل.

والد الصيدلي المقتول في السعودية: عكازي اتكسر بموت ابني


قال الحاج طه والد الضحية الدكتور أحمد طه "نجلي أحمد ضحية الغدر وهو ابن موت من يومه ومتفوق دراسيا كان قرة عيني التي أرى بها وعكازي الذي اتكئ عليه من غدر الزمن، آخر لحظات رؤيتي له كانت شهر يوليو الماضي الذي وعدني فيها أنه سينهي إجراءات عمله ويأتي ليستقر في مصر لمتابعة حالتي الصحية حيث أني أعاني من جلطة منذ أربعة أعوام وانتظره في كل أجازة على أحر من الجمر ولم أعتقد للحظة أنه سيعود في صندوق".

لحظات من البكاء وعاد والد الضحية يستكمل حديثه قائلًا "علمت بخبر وفاة نجلي من أحد أصدقائه الذي أخبر والدته في بادئ الأمر أن الضحية مصاب وتم نقله إلى العناية المركزة بسبب تعرضه للطعن من مواطن سعودي، وبعدها جاءت الطامة بخبر الوفاة".

وواصل والد الضحية قائلاً "رئيس مجلس إدارة شركة النهدي جاء في اليوم التالي للحادث وقدم العزاء، وأخبرنا أنه لم يطفئ ناره إلا بعدما يأخذ القصاص من قاتل أحمد"، مؤكدا على أن جميع أصدقاء أحمد من الصيادلة المتواجدين بالسعودية أجمعوا على حسن خلقه.

وقال والد الصيدلي المقتول في السعودية ع"زيارة وزير الهجرة الدكتور نبيلة مكرم في اليوم التالي للحادث أطفأ النار التي كانت في قلوبنا بعدما علمنا بتداول أخبار من الصحف السعودية أن القاتل مختل عقليا، إلا أن سفير مصر بالسعودية أخبرنا أنه قدم اعتراض للسلطات السعودية على ذلك وتم التأكد أن القاتل ليس مختل عقليا ونفذ جريمته وهو في كامل قواه العقلية".

وقدم والد الصيدلي المقتول في حواره مع بوابة المواطن الإخبارية الشكر لنقيب الصيادلة لاهتمامه البالغ بالحادث منذ وقوعه ومتابعته المستمرة لنا ووعدها بانه لم تهدأ ناره حتي يتم القصاص من الجناة.

خال الصيدلي المقتول في السعودية: نشكر الرئيس السيسي

قدم عادل الشربتلي خال الصيدلي المقتول بالسعودية، الشكر للرئيس السيسي الذي كلف جميع المسؤلين بالاهتمام بالحادث وإنهاء إجراءات وصوله جثمان نجلهم .

وأكد على أن نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أثناء زيارتها لهم في اليوم التالي للحادث أكدت على اهتمام السلطة بمتابعة الحادث، حيث وصف والذي وصف زيارة الوزيرة بالمياه التي أطفأت نارهم فضلا عن قيامها بمساندتهم ومتابعتها لهم بكافة أخبار نجلهم من خلال وجود قناة ربط بين أسرة الشهيد وجميع و السلطات في مصر والسعودية للاطمنئان على سير القضية.

ووصف عادل الشربتلي زيارة الوفد السعودي لهم بأنها رسالة طمأنينة تؤكد أن مصر والسعودية أشقاء بالفعل وأن دم نجلهم لن يذهب هباءا وسيتم أخذ القصاص من القاتل فضلا عن زيارة رئيس شركة النهدي الذي طمأن والدي أحمد وقدم العزاء لهما.

وأكد خال الدكتور أحمد أن نقابة الصيادلة قدمت جهد كبير منذ وقوع الحادث وحتى الآن، موضحًا أنهم بادروا بإقامة العزاء بمسجد عمر مكرم يوم الأحد القادم؛ تقديًرا منهم للشهيد أحمد على تكلفتهم الخاصة مؤكدين أن القاتل ليس مختلا عقليًا وأن الحادث تم مع سبق الإصرار والترصد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads