المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات مثيرة عن عروس البحر المصرية

السبت 24/نوفمبر/2018 - 10:32 ص
أحمد حمادة
طباعة
حل عددًا من النماذج المشرفة للمرأة المصرية ضيوفًا في برنامج"يحدث في مصر"الذي يقدمه الإعلامي "شريف عامر"،ومنهم المهندسة بسنت بدر وهي أول مهندسة لحام تحت الماء على المستوى الدولي.

وهي أول مهندسة تعمل كقائد وفني للغواصات الآلية التي يتحكم بها عن بعد معتمدة من منظمة "الإيدسا" الدولية وأول مدرب غوص تجاري ولحام تحت الماء.

معلومات مثيرة عن عروس البحر المصرية

وتكلمت عن كلية هندسة البترول والتعدين، موضحة أنها تتكون من خمس تخصصات يعملون جميعًا علي استخراج البترول والغاز الطبيعي من البحر أو الصحراء،حيث أنها تخرجت الكلية عام 2014،ومنهم قسم فلزات ومواد وهو القسم التي اتجهت إليه،وفي أثناء دراستها درست لحام المعادن،ومد خطوط البترول تحت الماء وفوق الماء،و الأضرار التي تحدث لخطوط البترول ومنصات البترول من تأكل وغيرها من أسباب.

وبدأت البحث عن مجال عمل مناسب لها واتجهت الي مجال"Subsea Engineer" مهندس تحت الماء وبدأت تطوير ذاتها،وذلك عن طريق تعلم الغوص،وأخذ دورات حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن،كونها أول قائدة وفني للغواصات معتمدة من منظمة "الإيدسا" الدولية،وأشارت الي أحد الاسباب التي جعلتها تتجه لمثل تلك المجالات من كرتون "The little Mermaid" عروس البحر.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads