المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. أرقام وإحصائيات قبل قمة ملعب واندا ميتروبوليتانو

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 09:46 م
شهاب طاهر
طباعة
يستقبل ملعب واندا ميتروبوليتانو مساء الليلة مباراة مرتقبة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الأسبوع الثالث عشر من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. أرقام وإحصائيات قبل قمة ملعب واندا ميتروبوليتانو

ويحتل برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 24 نقطة بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

برشلونة يعيش فترة رائعة على ملعب واندا ميتروبوليتانو حيث لم يهزم في أخر 8 مباريات، وكانت أخر هزيمة في إياب موسم 2009 - 2010، عندما خسر بهدفين لهدف واحد، وحقق الفوز في 6 مباريات و تعادل في مباراتين فقط.

تواجه الفريقان على مدار التاريخ في الليجا في 162 مباراة حقق برشلونة الفوز في 73 مباراة، وحقق أتلتيكو مدريد الفوز في 50 مباراة وتعادلا في 39 ماراة و سجل برشلونة 316 هدف سجل أتلتيكو مدريد 241 هدف.

إحصائيات كل فريق على ملعبه:

لعبا الفريقان 81 مباراة، حيث فاز برشلونة في 24 مباراة على ملعبه وفاز أتلتيكو مدريد في 37 مباراة و تعادلا في 20 مباراة، سجل برشلونة 120 هدف وسجل أتلتيكو 140 هدف.

على مدار التاريخ في كل المسابقات: تواجها في 195 مباراة، حيث فاز برشلونة في 89 وانتصر أتلتيكو مدريد في 60 مباراة وتعادلا في 46 ماراة وسجل برشلونة 372 هدف وسجل أتلتيكو 287 هدف.  

هدافي الفريقين:

نجم برشلونة ليونيل ميسي هو هداف مباريات الفريقين برصيد 28 هدف ولاعب خط الوسط ستويشكوف برصيد 12 هدف ومهاجم أتلتيكو توريس برصيد 10 هدف و روماريو ورونالدو مهاجمي برشلونة السابقين ب 8 أهداف.

إحصائيات المدربين:

لعب دييجو سيميوني 23 مباراة ضد برشلونة، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 8 مباريات وخسر 13 مباراة.

 بينما خاض سيميوني 13 مباراة ضد برشلونة في الليجا، حيث تعادل في 4 مباريات وخسر في 9 مباريات.

ولعب سيميوني 13 مباراة ضد إرنستو فالفيردي، حيث حقق الفوز في 8 مباريات و تعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة.

ولعب أرنستو فالفيردي 22 مباراة ضد أتلتيكو مدريد، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في خمس مباريات وخسر في 11 مباراة.

يغيب عن المباراة من طرف أتلتيكو مدريد كلاً من: دييجو جودين ولوكاس هرنانديز وتوماس ليمار وكوكي وخوسيه خيمنيز وسافيتش وخوان فران.

ويغيب عن برشلونة إيفان راكيتيتش وتوماس فيرمايلين و فيليب كوتينيو و سيرجي سامبر.

مواجهات خاصة:

يان أوبلاك ضد ليونيل ميسي، حيث سيواجه هداف الليجا برصيد 9 أهداف يان أوبلاك صاحب زامورا العام الماضي والذي اهتزت شباكه بأقل عدد من المرات 8 أهداف فقط.

وسجل ميسي 6 أهداف خلال 11 مباراة ضد أتلتيكو مدريد.

أنطوان جريزمان ضد تير شتيجن، استقبل تير شتيجن هذا الموسم 22 هدف، وسجل جريزمان مرتين فقط و حقق تير شتيجن 6 انتصارات من خلال 9 مباريات.

دييجو كوستا ضد جيرارد بيكيه، يتلقى بيكيه العديد من الانتقادات هذا الموسم بسبب مستواه وتسببه في فقدان أكثر من نقطة في الليجا.

كوستا فشل في التسجيل في 9 مباريات وصنع هدف واحد ولم ينجح في هز شباك برشلونة خلال 12 مباراة جمعته به وتلقي 7 هزائم و تعادل في 5 مباريات أمام البرسا.  

جدير بالذكر أن اخر انتصار لأتلتيكو مدريد حققه على برشلونة يعد الفوز بهدفين لهدف واحد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014.


اقرأ أيضاً:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads