المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاد سيدتي الجميلة .. رجال في حياة شويكار

السبت 24/نوفمبر/2018 - 10:30 ص
وسيم عفيفي
طباعة
كان المسرح هو مهد أشهر قصة حب في الوسط الفني وهو نفسه الذي دخل من خلاله رجال في حياة شويكار حيث التقت لأول مرة بفؤاد المهندس في المسرح، ثم حدث الزواج في السينما لتستمر علاقة زواجهما حوالي 20 عامًا، ثم قررا الطلاق أثناء عرض مسرحية سك على بناتك.

رجال في حياة شويكار

شويكار
شويكار
تزوجت شويكار 3 مرات وعُرِض عليها الزواج أكثر من مرة، فكان الزواج الأول من المحاسب حسن نافع الجواهرجي واستمر زواجهما سنتين وأنجبت منة الله حسن نافع.

جاء الزواج الثاني والأبرز والأشهر من فؤاد المهندس والذي أحب شويكار وطلب يدها للزواج أثناء تصوير أحد المشاهد من فيلم "هارب من الزواج"، وقالت شويكار عن هذا الموقف "كنا بنصور مشهد نوم على الأرض وفجأة فوجئت بفؤاد المهندس يقول لي: تتجوزيني يا شويكار، فقولت له: أيوة"؛ ثم كان الزواج الثالث من مدحت يوسف.

والد شاعر غنائي شهير
بهجت قمر
بهجت قمر
كان بهجت قمر المؤلف الفني الشهير ووالد الشاعر أيمن بهجت قمر وشقيق الممثل عبدالغني قمر، من أحد المعجبين بالفنانة شويكار، وأرسل لها أكثر من صديق يخبرها برغبته فى الارتباط منها فردت شويكار :"مش موافقة.. أنا كنت متجوزة فؤاد المهندس واللى عايز يتجوزنى يكون مش أقل من فؤاد المهندس".

شويكار .. سيرة ومسيرة 
شويكار
شويكار
ولدت شويكار إبراهيم طوب صقال يوم 24 نوفمبر عام 1936م لعائلة تركية، تزوجت في بداية حياتها من المحاسب حسن نافع ثم تزوجت عقب وفاته من الفنان “فؤاد المهندس” الذي كونت معه ثنائي لامع في السينما والمسرح، وعلى الرغم من استمرار زواجهما لمدة 15 عاما، إلا أنه انتهى بالانفصال لتتزوج بعد ذلك من المؤلف مدحت يوسف.


ارتبطت شويكار بالفن منذ صغرها حيث كانت تعشق التمثيل وخاصةً المسرح، وتحرص على مشاهدة الأفلام والمسرحيات، وكانت والدتها أول من شجعها على تحقيق حلمها بالتمثيل حيث دعمت موهبتها وكانت ترافقها إلى شركات الإنتاج ومواقع التصوير.
بدأت شويكار مشوارها الفني عام 1960م من خلال دور قصير في فيلم حبي الوحيد مع المخرج كمال الشيخ، والذي أتبعته في العام التالي بدور في فيلم غرام الأسياد مع المخرج رمسيس نجيب.

في عام 1962م التقت شويكار بالفنان عبد المنعم مدبولي الذي اختارها كبطله لمسرحية السكرتير الفني، والتي كانت بمثابة نقطة انطلاقها مبهرة الجمهور بخفة ظلها ولهجتها المتسمة بالدلع عقب النجاح الكبير الذي حققته مسرحية السكرتير الفني.

تميز القطار الفني بشويكار في أعمالها مع الفنان فؤاد المهندس في العديد من الأعمال المسرحية ثم اتجها إلى السينما وكونت ثنائي سينمائي رائع مع فؤاد المهندس وكان آخر تعاون سينمائي بينهما في فيلم فيفا زلاطا عام 1976م.

تعرضت لكسر إثر سقوطها في منزلها، واضطرت للقيام بعملية جراحية، ودخلت بعد ذلك في مرحلة للعلاج الطبيعي وأوصت ابنتها بعد وفاتها ألا يقام لها عزاء وخاصة أنها تكره حالة الهرج والمرج التي تحدث في سرادقات العزاء وتعتبرها مهزلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads