المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حارب كآبة الشتاء بالطعام .. أكلات تفرز هرمون السعادة

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 01:15 م
أمل عسكر
طباعة
مع دخول الشتاء والبرد يبدأ المعظم في دخول حالة من النكد والكآبة، والبعض يحارب كآبة الشتاء بالطعام من خلال تناول بعض الأكلات التي تساعد على إفراز هرمون السعادة وهو "السيروتونين" وهو مسئول عن السعادة في جسم الإنسان، ويمكن الحصول على هذا الهرمون من خلال عدة أكلات.

حارب كآبة الشتاء بالطعام

ومن الأكلات التي تفرز هرمون السعادة في جسم الإنسان لمحاربة النكد والكآبة هي:

_ الفواكه: يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوي السيروتونين.

_ الخضروات الخضراء: تُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى البروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ولذلك يؤدي تناول الخضروات إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

_ السلمون: يُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بدهون الأوميجا 3 التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.

_ المكسرات: المكسرات باختلاف أنواعها من الأطعمة الغنية بالعديد من المواد المهمة لجسم الإنسان، مثل: الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأهم من ذلك تحتوي على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد المكسرات أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا..ابنك معندهوش هواية.. اعرفي مشاكل إنعدام الميول لدى أطفالك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads