المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البحرين وإسماعيل هنية يدلي بتصريحات نارية بشأن صفقة القرن

السبت 24/نوفمبر/2018 - 11:59 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ الشعب البحريني اليوم الأحد ليذهب إلى مراكز الاقتراع من أجل التصويت على الانتخابات التشريعية إلى جانب الانتخابات البلدية لهم، كما أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، كان قد صرح تصريحات نارية بشأن صفقة القرن الأمريكية.

مراكز الاقتراع في البحرين

أعلنت وكالة الأنباء البحرينية اليوم السبت عن فتح مراكز الاقتراع في البحرين أمام الناخبين وذلك منذ الساعة الثامنة صباحًا والذي يستمر حتى الثامنة مساءً، وذلك من أجل التصويت في الانتخابات البرلمانية.

وإلى جانب الانتخابات التشريعية، فتشهد المملكة البحرينية اليوم السبت انتخابات بلدية أيضا.

ويصل عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 365 ألفا و467 ناخبا، منهم ما يزيد عن 50 ألف شاب وشابة يشاركون للمرة الأولى.

ووفقًا للسلطات، فإن انتخابات عام 2018 سجلت أعلى عدد من المترشحين النيابيين منذ عام 2002، حيث تم تسجيل 430 مترشحا، منهم 293 مترشحا لمجلس النواب، بينهم 41 سيدة، وبمشاركة حوالي 7 جمعيات سياسية.

مراكز الاقتراع في
مراكز الاقتراع في البحرين
حادث إطلاق نار..

أسفر حادث لإطلاق النار محل تجاري في مقاطعة ميامي دايد في ولاية فلوريدا الأمريكية عن مصرع شخصين فيما أصيب اثنين آخرين.

وأفادت صحيفة Miami Herald الأمريكية بأن الحادث وقع مساء أمس الجمعة، مشيرة إلى أن جريحين تم نقلهما إلى المستشفى، دون أن تورد أي معلومات حول أسباب الحادث أو هوية المهاجم.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة WSVN التلفزيونية المحلية أن القتيلين هما رجل وامرأة، وأنه لم ترد أي أنباء حتى الآن عن حالة المصابين في الحادث ومدى خطورتها.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي..

خرج ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي عن صمته، وذلك بنفيه لما ورد عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يتوجه إلى مملكة البحرين بعد زيارته إلى سلطنة عمان.

وأشار الديوان إلى أنه قد نفى ما قاله أحد موظفيه، والذي يُدعى هاني مرزوق، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيزور البحرين قريبا، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

ومن جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء أن مرزوق ليس على اطلاع بالأمور السياسية والأمنية، وأن أقواله استندت إلى تخمينات نُشرت في وسائل الإعلام لا إلى معلومات رسمية، مشددا على أن مرزوق ليس متحدثا باسم نتنياهو.

ويذكر أن نتنياهو كان قد قام الشهر الماضي بزيارة لسلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، وأعلن بعدها أنه سيقوم بزيارات أخرى لدول عربية لم يسمها.

نتنياهو وقابوس
نتنياهو وقابوس
صفقة القرن الأمريكية..

نقلت وكالة "معا" الفلسطينية ما أكده إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من أن صفقة القرن الأمريكية لن تمر مرور الكرام.

وأكد هنية أن حركة حماس لن تسمح بتنفيذ "صفقة القرن" الأمريكية، مشددا على أنها ستمنع ذلك من خلال المقاومة المسلحة.

وقال هنية خلال مؤتمر "الوحدة الإسلامية الـ ٣٢" المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران عبر مشاركته بواسطة مقطع فيديو: "نريد بناء تحالف قوي واستراتيجي يجمع كل القوى لمواجهة التحديات المحيطة بالقضية الفلسطينية".

وشدد على ضرورة تجميع الجهود العربية والإسلامية في خدمة القضية الفلسطينية وإعادتها إلى الواجهة وتجاوز مخططات تصفيتها.

وتابع هنية: "تمر القضية الفلسطينية بمرحلة خطيرة مع استمرار مشروع الاحتلال لتصفية القدس (..) العدو الصهيوني ينفذ استراتيجية ومخططا لعينا ضد المسجد الأقصى والقدس".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads