المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري يوضح مميزات علاج الدوالي بالليزر

السبت 24/نوفمبر/2018 - 12:13 م
أمل عسكر
طباعة
قال الدكتور وليد الدالي استشاري وأستاذ الأوعية الدموية بالقصر العيني، إن علاج دوالي الساق بالليزر، أحدث ثورة في علاج الدوالي، وأصبح علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي المصاحب للجراحة.

وأكد أنه العلاج الأحدث والأفضل والمتبع في البلاد المتقدمة حيث أصبحت الجراحة التقليدية لاستئصال الدوالي إجراء تاريخي و غير متبع.

مميزات علاج الدوالي بالليزر
وأوضح الدكتور وليد الدالي، أن مميزات علاج الدوالي بالليزر هي إجراء الكي بليزر تحت المخدر الموضعي في عيادة أو غرفة في مستشفى مجهزة لذلك والمريض مستيقظ، ويستغرق هذا حوالي ٤٥ دقيقة إلى ساعة، ولا يوجد أي خطر من هذا الإجراء ولا يحتاج المريض إلى الصيام ٦ ساعات قبل اليزر.

وأشار إلى أن نسبة إغلاق الوريد بستخدام اليزر ١٠٠%، ولا يوجد أي ندبات جراحية و هذا يعني ألم أقل وعدم وجود مشاكل الجروح مثل تلوث الجروح، مع عدم ترك أثار للندبات الجراحية مع الحفاظ على جمال الساق.

أضاف الدالي، أن المريض يستطيع ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي مباشرةً ثم العودة للعمل بعد يومين، في مقابل إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة، لافتا إلى أنه يستخدم في العيادة أحدث جهاز ليزر ألماني وأحدث فايبر ليزر مما يقلل الألم تماماً ، ويجعل حدوث السعات بالجلد نادرة جداً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads