المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو يستقبل رئيس تشاد وروسيا تتهم مليشيات روسيا بالغاز السام

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 11:31 ص
طباعة
أحداث كثيرة أحاطت حول العالم عربيا ودوليا نستعرضها من خلال هذا التقرير

روسيا تتهم المليشيات بإطلاق الغاز السام في حلب
أعلنت الحكومة الروسية أن الميليشيات السورية أطلقوا قذائف بغاز الكلور على مدينة حلب السورية، موضحة أن حوالى 46 شخصا بينهم 8 أطفال يتلقون العلاج من التسمم الكيماوى.
وأضاف أن الميليشيات قصفوا حلب من منطقة خفض التصعيد فى محافظة إدلب. وأعلنت أنها تعتزم الحديث مع تركيا بشأن الواقعة بما أنها الضامن لوقف المعارضة لإطلاق النار هناك.
وكان قصف نفذته المعارضة السورية أدى إلى غصابة أكثر من 100 شخص فى هجوم يشتبه أنه بغاز سام فى حلب وصفه مسؤول من قطاع الصحة بأنه الأول من نوعه فى المدينة.
وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يراقب الحرب فى سوريا إن القصف تسبب فى إصابة العشرات بمشكلات فى التنفس مساء أمس السبت فى حلب فى حين أسفر قصف حكومى عن مقتل 9 أشخاص فى قرية بإدلب.
وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم أن 107 أشخاص أصيبوا فى حلب بعد أن أصاب المعارضون ثلاث مناطق "بقذائف تحتوى غازات سامة". وهذا هو أكبر عدد للضحايا فى حلب منذ أن استعادت القوات الحكومية وحلفاؤها السيطرة على المدينة من المعارضة قبل قرابة عامين.

رئيس تشاد يزور تل أبيب اليوم
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه بعد مرور 50 عاما على قطع العلاقات بين إسرائيل ودولة تشاد، سيجرى اليوم رئيس تشاد إدريس ديابى زيارة رسمية لتل أبيب.
وقالت الصحيفة، إن الزيارة تأتى فى أعقاب اتصالات جرت مع تشاد من أجل التوصل لانطلاقة جديدة فى العلاقات تتوجت بزيارة الرئيس التشادى اليوم لتل أبيب.

وأوضحت الصحيفة أنه فى أعقاب اندلاع حرب 5 يونيو 1967 تكاتفت تشاد مع مصر التى تربطها علاقات قوية ، وأعلنت قطع العلاقات مع إسرائيل عام 1968

قتل 6 مسلحين فى كشمير
قال الجيش الهندى إن قواته قتلت اليوم الأحد ستة مسلحين انفصاليين فى تبادل لإطلاق النار بمنطقة كشمير المتنازع عليها فيما صعدت القوات الهندية عملياتها فى أحد أكثر أسابيع القتال دموية هذا العام إذ سقط 23 قتيلا.

وقال الكولونيل راجيش كاليا المتحدث باسم الجيش الهندى فى كشمير إن المسلحين الستة قتلوا فى قرية تقع جنوبى سريناجار وفى عملية أطلقها الجيش فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد. وقتل جندى فى العملية. وذكر المتحدث أن السلطات نقلت جثث المسلحين وصادرت ذخيرة من موقع العملية.

وقال مسؤول بالشرطة إن سكان المنطقة اشتبكوا مع القوات الهندية ورشقوها بالحجارة بعد العملية ورد الجنود بإطلاق الغاز المسيل للدموع والخرطوش والذخيرة الحية. وقتل شخص وأصيب آخر بجروح بالغة.
وتأتى العملية فى إطار أحد أكثر الأسابيع دموية في المنطقة هذا العام حيث سقط 16 مسلحا وجنديان قتلى من بين 23 قتيلا.

اجتماع زعماء أوروبا بشأن بريطانيا
يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبى اليوم الأحد لتقديم عرض رسمى إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بشأن اتفاق خروج بلادها من التكتل، فيما يأمل الطرفان فى تخطى الغضب إزاء هذه الخطة داخل البرلمان البريطانى لتيسير الخروج فى مارس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads