المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسامة الأزهري: "أحمد زويل" صفحة مجيدة في تاريخ مصر

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 03:43 م
طباعة

قال الدكتور أسامة الأزهري عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، إن الدكتور أحمد زويل، إنسان مصري عبقري مثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر، ومظهرًا من مظاهر عبقريتها وتألقها، وواحدًا من سلسلة الشخصيات المصرية التاريخية التي ترفع رأس مصر أمام العالم.
وأضاف الأزهري - في بيان اليوم الأربعاء، نعى فيه العالم المصري الراحل - "لقد كان يرحمه الله لمحة من العبقرية المصرية الأصيلة في أشد صور سطوعها وتألقها، وكان شخصية من الشخصيات المصرية الكبيرة التي أضافت إلى التراث الإنساني إضافة تقفز بها البشرية خطوات في سلم الحضارة، وكلما تذكرت لحظات اللقاء بشخصه الكريم، الشديد التهذيب ازددت حزنًا عليه".
وتابع: "لقد مضى شخصك الكريم يا دكتور زويل وبقى لنا من بعدك مشروعك العلمي، واكتشافاتك العبقرية، والروح التي كنت تبثها في مصر وأبناء مصر لإحياء الاهتمام بالعلم والبحث العلمي".
ونوه الأزهرى بتأكيد العالم الراحل على أن البحث العلمي هو الحل والمفتاح لكل أزماتنا ومشكلاتنا، اللهم ارحم الدكتور أحمد زويل، وتغمده بواسع رحمتك، واجعل الجنة مثواه، وارزقه صحبة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
كان الأزهر الشريف ودار الإفتاء قد نعيا أمس العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، وأشادا بإنجازاته العلمية المرموقة التي أضافت إلى سجل الحضارة الإنسانية عامة وإلى سجل الحضارة المصرية على وجه الخصوص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads