المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. ننشر رسائل شهيد كمين العياط قبل استشهاده .. و"المواطن" تعزي أسرهم

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 08:18 م
طه محفوظ
طباعة
وأُخطر المستشار محمد سراج المحامي العام الأول لنيابات العياط والصف، وانتقل فريق من النيابة، التي أجرت معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وصرّحت بدفن المتوفيين، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وبدأت استجواب السائق المتسبب في الحادث.

شهداء حادث العياط
شهداء حادث العياط
كان اللواء رضا العمدة كان اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا، يفيد باستشهاد الضابطان إثر اصطدام سيارة نقل بهم أثناء وقوفهم في كمين بالطريق الإقليمي بمنطقة العياط تلقى إخطارا، يفيد باستشهاد الضابطان إثر اصطدام سيارة نقل بهم أثناء وقوفهم في كمين بالطريق الإقليمي بمنطقة العياط
"اللهم غسلنى بدمى وأجعل ملابسي كفنى وأرزقنى شهادة الحق في سبيلك يا رب العالمين" كلمات مؤثرة عن الشهادة في سبيل الله، وثقها ضابط الشرطة الملازم اول عمر مجدي ضابط مباحث بفرقة البدرشين علي صفحاته بالتواصل الأجتماعي, قبيل استشهاده صباح اليوم الأحد فى حادث "كمين العياط"، ليختتم بها حياته ويحقق أمنيته فى طلب الشهادة ويحصل على لقب أول شهيد لدفعة ضباط الشرطة لعام 2017.


كما استشهد معه في ذات الحادث النقيب جمال صلاح رئيس نقطة أمنية فضلا عن أصابة، شخصان آخران، فى حادث سيارة نقل اصطدمت بالكمين، ، بالطريق الإقليمي بالعياط، وتمكنت قوات الأمن من القبض على السائق.


حبس السائق
قررت نيابة العياط، تحت إشراف المستشار محمد سراج المحامي العام الأول لنيابات العياط والصف، حبس م . ع سائق السيارة النقل 4 أيام علي ذمة التحقيقات وأمرت المباحث العامة بسرعة إجراء التحريات حول واقعه استشهاد ضابطين، هما النقيب جمال صلاح رئيس نقطة كفر عمار بمنطقة العياط، والملازم أول عمر مجدي ضابط بفرقة مباحث البدرشين والعياط، اللذان لقي مصرعهما اثر حادث اصطدام سيارة المتهم بهما أثناء تأديتهما عملهما بكمين أمني بالطريق الإقليمي بالعياط، و فحصهما الرخص الخاصة محاول الهرب ونجحت القوات في مطاردته أمنيا وضبطه.

التحريات


وجاء في التحريات والتحقيقات التي جرت تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الشهيدين هما، النقيب جمال صلاح، والملازم أول عمر مجدي ضابط مباحث فرقة البدرشين والعياط.


وأضافت التحريات والتحقيقات، التي أشرف عليها اللواء إيهاب مختار حكمدار الجيزة، والعميد عبدالرحمن أبو ضيف رئيس مباحث القطاع، إنّ الضابطين كانا متواجدين في اللجنة المرورية في أثناء أداء عملهما "فحص تراخيص سيارة مشتبه بها".



وبينت التحريات، أنَّ سائق السيارة النقل كان يسير بسرعة جنونية، وأطاح بأفراد الكمين، ما أسفر عن استشهاد ضابطين، وإصابة اثنين مدنيين، وعليه انطلقت قوة من باقي أفراد الكمين، وتمكّنت من ضبط السائق مرتكب الحادث.



وأُخطر المستشار محمد سراج المحامي العام الأول لنيابات العياط والصف، وانتقل فريق من النيابة، التي أجرت معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وصرّحت بدفن المتوفيين، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وبدأت استجواب السائق المتسبب في الحادث.

اخطار المباحث
وكان اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا، يفيد باستشهاد الضابطان إثر اصطدام سيارة نقل بهم أثناء وقوفهم في كمين بالطريق الإقليمي بمنطقة العياط.

وأضافت التحريات التي أشرف عليها اللواء إيهاب مختار حكمدار الجيزة، أن الضابطين كانا واقفين في اللجنة واشتبها في سيارة واصطدمت بهما أثناء فحص البلاغ وتراخيص قائد السيارة.

وأوضحت التحريات بقيادة المقدم أحمد صبحي رئيس مباحث العياط، أن سائق السيارة النقل كان يسير بسرعة جنونية وأطاح بأفراد الكمين، ما أسفر عن استشهاد ضابطين، وإصابة اثنين مدنيين، وانطلقت قوة من باقي أفراد الكمين، وتمكنت من ضبط السائق مرتكب الحادث.

وتم إخطار المستشار محمد سراج المحامى العام الأول لنيابات العياط والصف، وانتقل فريق من النيابة، وأجرت معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وصرحت بدفن المتوفيين، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.
وتنعي بوابة "الموطن الأحبارية" أسرتي شهداء كمين العياط ، اللذان لقي مصرعهما اثر حادث اصطدام سيارة المتهم بهما أثناء تأديتهما عملهما بكمين أمني بالطريق الإقليمي بالعياط، و فحصهما الرخص الخاصة محاول الهرب ونجحت القوات في مطاردته أمنيا وضبطه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads