المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو مايا مرسي تشكر سحر نصر: رسالة للعالم أن مصر تكافح العنف

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 08:39 م
مايا مرسى رئيسة المجلس
مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة
أسماء حامد
طباعة
تقدمت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بالشكر والتقدير، إلى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لخروج إطار شراكة الأمم المتحدة فى مصر بمحور خاص لتمكين المرأة، مؤكدة أن هذا يقدم رسالة إلى العالم أن الدولة المصرية تخطو خطوات حثيثة وواثقة نحو تمكين المرأة ومكافحة مظاهر العنف ضدها، مشيرة إلى أن الدستور المصري نص على أن الدولة تكفل حماية المرأة من مظاهر العنف ضدها.

وأكدت "مرسى"، فى كلمتها خلال احتفالية إطلاق الحملة القومية ضد التحرش بمقر وزارة الاستثمار اليوم، أن مؤتمر اليوم هو أول فعالية يتم تنظيمها فى إطار حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، معربة عن أملها فى القضاء التام على جميع مظاهر العنف ضد المرأة وليس التحرش الجنسي فقط.

وعبرت رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بهذه الشراكة الكبيرة مع العديد من الوزارات المصرية والجهات الدولية والقطاع الخاص والشركاء الإعلاميين، والتى تحدث لأول مرة على قضية واحدة هى تمكين المرأة وتوعيتها بوجود قانون ينصفها يتضمن عقوبة للجاني، فضلا عن وجود خط ساخن لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس هو "١٥١١٥" يتلقى شكاوى المرأة.

وأشارت "مرسى" إلى حملة "حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك" التي أطلقها المجلس بالتعاون مع وزارة النقل، إلى أنها تهدف أيضا إلى تمكين المرأة وتوعيتها، معربة عن تطلعها الى الوصول الى المرأة فى جميع المحافظات من خلال أتوبيسات النقل العام بهدف توعيتهن بالقانون، مشددة على أن الوعى المجتمعى هو أساس التحرك للقضاء على التحرش الجنسي والعنف بصفة عامة، مؤكدة على أهمية التعليم والتوعية والقانون وإدماج الرجال للقضاء على العنف، موجهة الشكر إلى جميع الرجال المساندين لقضايا المرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads