المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقبال كبير على حملة تنظيم الأسرة بقرى منشأة القناطر

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 04:26 م
ياسمين مبروك
طباعة
بدأت صباح الأربعاء، فعاليات اليوم الرابع وقبل الأخير لحملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التي تظمها وزارة الصحة والسكان بمحافظات الجمهورية والتى أنطلقت مرحلتها الثانية يوم الاحد الماضى، تحت شعار "سعادتي وصحتي في تنظيم أسرتي"، ومن المقرر أن تنتهي غدا الخميس.

وقالت دكتورة هاله محمود ابوالفتوح، مسئول تنظيم الاسرة بإدارة منشأة القناطر، إنه تم تغطية كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة التابعة للمركز، بإخصائيات أمراض النساء، لتركيب الوسائل طويلة المفعول مثل (اللولب – الكبسولة).

وأوضحت أبوالفتوح، أن النتائج تشير إلى مضاعفة الإقبال من جانب المنتفعات على خدمات تنظيم الأسرة بصفة عامة مقارنة بمتوسط الإقبال اليومي علي مدار العام ويزداد هذا الإقبال في مدينة منشأة القناطر والقرى ذات التعدا السكانى الكبير مثل وردان والمنصورية وبهرمس وغيرها من القرى.

فيما قال الدكتور مصطفى عبدالعال، أخصائى النساء والتوليد ورئيس الوحدة الصحية بالقطا التابعة للادارة الصحية بمنشاة القناطر، إن الشئ الملفت للنظر خلال أيام الحملة الماضية هو الاقبال الغير عادى على تركيب كبسولة الإمبلانون Implanon"" وهي وسيلة من الوسائل الهرمونية لمنع الحمل، وهي عبارة عن كبسولة واحدة يتم تركيبها بواسطة الطبيب بسهولة تامة تحت الجلد في الجانب الداخلي للذراع العلوي للسيدة.

وأوضح عبدالعال، أن هذه الكبسولة صغيرة الحجم حيث يبلغ طولها 40 مم ( 4 سم ) وسمكها 2 مم، وليس لها أي تأثير على الجسم حيث أنها مصنعة من نوع معين من البلاستيك الرخو. وتستمر فعالية هذه الكبسولة في منع الحمل لمدة 3 سنوات.

فيما أكدت أميرة محمد السيد، مشرفه الرائدات الريفيات بإدارة منشأة القناطر، أن القوافل واللقاءات والندوات الإعلامية المصاحبة للحملة يقوم بتنفيذها فريق من مسئولي الإعلام والرائدات وهم المسئولين عن التسويق المجتمعي لخدمات تنظيم الأسرة.

وأوضحت السيد، أن الحملة تتضمنت تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الايجابي علي الأسرة والمجتمع وأهمية تنظيم الأسرة بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر، وذلك لحشد المنتفعات للحصول على الخدمة.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads