المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقبال كبير على حملة تنظيم الأسرة بقرى منشأة القناطر

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 04:26 م
ياسمين مبروك
طباعة
بدأت صباح الأربعاء، فعاليات اليوم الرابع وقبل الأخير لحملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التي تظمها وزارة الصحة والسكان بمحافظات الجمهورية والتى أنطلقت مرحلتها الثانية يوم الاحد الماضى، تحت شعار "سعادتي وصحتي في تنظيم أسرتي"، ومن المقرر أن تنتهي غدا الخميس.

وقالت دكتورة هاله محمود ابوالفتوح، مسئول تنظيم الاسرة بإدارة منشأة القناطر، إنه تم تغطية كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة التابعة للمركز، بإخصائيات أمراض النساء، لتركيب الوسائل طويلة المفعول مثل (اللولب – الكبسولة).

وأوضحت أبوالفتوح، أن النتائج تشير إلى مضاعفة الإقبال من جانب المنتفعات على خدمات تنظيم الأسرة بصفة عامة مقارنة بمتوسط الإقبال اليومي علي مدار العام ويزداد هذا الإقبال في مدينة منشأة القناطر والقرى ذات التعدا السكانى الكبير مثل وردان والمنصورية وبهرمس وغيرها من القرى.

فيما قال الدكتور مصطفى عبدالعال، أخصائى النساء والتوليد ورئيس الوحدة الصحية بالقطا التابعة للادارة الصحية بمنشاة القناطر، إن الشئ الملفت للنظر خلال أيام الحملة الماضية هو الاقبال الغير عادى على تركيب كبسولة الإمبلانون Implanon"" وهي وسيلة من الوسائل الهرمونية لمنع الحمل، وهي عبارة عن كبسولة واحدة يتم تركيبها بواسطة الطبيب بسهولة تامة تحت الجلد في الجانب الداخلي للذراع العلوي للسيدة.

وأوضح عبدالعال، أن هذه الكبسولة صغيرة الحجم حيث يبلغ طولها 40 مم ( 4 سم ) وسمكها 2 مم، وليس لها أي تأثير على الجسم حيث أنها مصنعة من نوع معين من البلاستيك الرخو. وتستمر فعالية هذه الكبسولة في منع الحمل لمدة 3 سنوات.

فيما أكدت أميرة محمد السيد، مشرفه الرائدات الريفيات بإدارة منشأة القناطر، أن القوافل واللقاءات والندوات الإعلامية المصاحبة للحملة يقوم بتنفيذها فريق من مسئولي الإعلام والرائدات وهم المسئولين عن التسويق المجتمعي لخدمات تنظيم الأسرة.

وأوضحت السيد، أن الحملة تتضمنت تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الايجابي علي الأسرة والمجتمع وأهمية تنظيم الأسرة بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر، وذلك لحشد المنتفعات للحصول على الخدمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads