المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الكونموبيول" أبرزهم.. 3 مسئولين عن فشل نهائي ليبرتادوريس

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 11:00 م
حسن محمد
طباعة
أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونموبيول"، تأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، والتي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد على ملعب المونيمونتال، إلى أجل غير مسمى.
الكونموبيول أبرزهم..
وترقب عشاق كرة القدم في العالم على مدار 48 ساعة، نهائي القرن بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينين والمعروف بالسوبر كلاسيكو أو كلاسيكو الموت، ولكن الموقف المشين والحادثة السيئة التي حدثت بالأمس بتحطم حافلة بوكا جونيورز وإصابة إثنين من لاعبي الفريق بإصابات قوية، بالإضافة إلى إصابة خماسي أخر بسبب الغاز المسيل للدموع تسببت في تأجيل اللقاء مرتين، الأولى بالأمس لمدة ساعتين والثانية اليوم لأجل غير مسمى، ليفشل "الكونموبيول" في إقامة المباراة في موعدها مرتين.

الكونموبيول أبرزهم..
المفاجأة أن ماحدث كان تحت أنظار السويسري إنفانتينو رئيس الفيفا، والذي طالب بتأجيل اللقاء لمدة يوم بدون جمهور ولكن بعد اجتماع رئيس الكونموبيول مع رئيسي بوكا جونيورز وريفر بليت تم الاتفاق في النهاية على تأجيله لليوم بحضور الجمهور، ليفاجأ الجميع اليوم بقرار أخر بتأجيلها لأجل غير مسمى.

الفشل الذريع في تنظيم نهائي ليبرتادوريس تسبب فيه العديد من العناصر نستعرضها في التقرير التالي:

الكونموبيول أبرزهم..
الشرطة الأرجنتينية:
فشلت الشرطة الأرجنتينية فشلا ذريعا في مواجهات تجاوزات جماهير ريفر بليت، وكان يجب عليها اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وشدة بشأن الجمهور وأيضا أجراءت أكثر قوة لحماية حافلة بوكا جونيورز، بالسير بطريق خلفي أو الوصول لملعب المباراة بطائرة أو أي طريقة حديثة.

الكونموبيول أبرزهم..
"الكونموبيول":

اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، والذي تحرك بإيدي مرتعشة لمعالجة الموقف، كان من الممكن إقامة المباراة بدون جمهور كما أشار رئيس الفيفا، بالإضافة لاتخاذ قرار صارم ضد ريفر بليت وجمهوره، بحرمانه من اللقب ومنحه لبوكا جونيورز بالإضافة لحرمان جمهوره من حضور مباريات فريقه في البطولة الموسم المقبل، ليصبح عبرة لغيره في المستقبل.

الكونموبيول أبرزهم..

البرلمان الأرجنتيني:
على الرغم من كل الحوادث والأزمات التي تعاني منها الملاعب الأرجنتينية، الا ان البرلمان الأرجنتيني لم يحرك ساكنا منذ سنوات، ولم يصدر قانونا يمنع مثيري الشغب من حضور المباريات حفاظًا على سلامة الجماهير واللاعبين والأهم من ذلك حفاظا على مظهرهم أمام العالم.

الكونموبيول أبرزهم..
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads