المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز رسائل مايا مرسي في حفل افتتاح حملة الـ 16 يوما .. قوانين وتشريعات ضد العنف

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 12:54 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خلال حفل افتتاح حملة الـ 16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المرأة ، والتى أقيمت أمس بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة ، أن المجلس بدأ الأنشطة بإطلاق الحملة القومية التوعوية للقضاء علي التحرش الجنسي في المواصلات العامة، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركاء المحليين والدوليين ، مشيرة إلى أن هذا العام يشهد زخم كبير من الانشطة في العديد من المؤسسات والهيئات والمنظمات.

أبرز رسائل مايا مرسي في حفل افتتاح حملة الـ 16 يوما 

كما أشارت إلى أ، الحملة التي أطلقها المجلس في بداية شهر نوفمبر بعنوان "حياتك محطات متخليش ...محطة توقفك" ، داخل بعض المحطات المحورية بمترو الانفاق لكونه من وسائل الانتقال التى يستخدمها عدد كبير من الجمهور حيث يستخدمها اكثر من 2.5 مليون مواطن يوميا.


كما شددت رئيسة المجلس على أهمية القوانين والتشريعات وتطبيق ما جاء في الدستور المصري لمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة ، مضيفة إن دور المجلس هو توعية السيدات بحقوقهن التى نص عليها القانون والدستور والقيام بذلك من خلال الحملات التي ينفذها المجلس ويصل بها للسيدات علي الارض مثل حملات طرق الابواب والحملات التوعوية مثل حملة التاء المربوطة وغيرها من الحملات التى اطلقها المجلس للوصول الى السيدات في كل مكان .


وتابعت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية هى امرأة قوية فوق العادة و ذلك علي الرغم من كل الظروف التى تحيط بها والتحديات التى تواجهها ، ودورنا اظهار دور هؤلاء السيدات، مشيرة إن العنف موجود في جميع دول العالم ولكن المهم كيفية تعامل المرأة مع العنف ومواجهته.
كما أوضحت إن المجلس يعمل علي تعريف السيدات بإن هناك من هو مستعد لسماع شكواها من خلال الخط الساخن 15115 لمكتب شكاوي المرأة الذي يستقبل شكاوي السيدات ويقدم استشارات قانونية للسيدات في جميع المجالات.

وفي ختام كلمتها دعت رئيسة المجلس الرجال لمساندة قضية المرأة وأن يتحدوا مع النساء لمواجهة المشكلة، وخلق أجيال جديدة تواجه العنف ولا تقبل به، معربة عن سعادتها ما تجده من تحرك علي الأرض لمواجهة المشكلة ، ولكونها السنه الثالثة علي التوالي التى يتم خلالها الاحتفال بحملة الـ16 يوم من الانشطة لمناهضة العنف بالمجلس القومى للمرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads