المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. السبب الحقيقي وراء تجنيد إسرائيل للنساء

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 05:01 م
طباعة
من المتعارف عليه أنه لا يوجد تجنيد إجباري بأي دولة من دول العالم الحديث، عدا مصر وإسرائيل، وذلك للقرار الصادر من الدولتين في حالة الحرب التي انتهت عام 1973م، ولكن التجنيد في مصر يعتبر شرف والجندية فيها وسام على صدر كل "رجل"، لكن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي لها تجنيد إجباري للنساء ، حيث تشكل النساء نسبة 33% من الجيش ، من جندي إلى ضابط ثلث الجيش نساء.

والخدمة الإجبارية هناك 24 شهر أي سنتين تقريباً ، ويتم إعفاء المرأة من التجنيد لأسباب الزواج أو الحمل ، أو أسباب دينية فقط.

وللعلم فإن عدد سكان إسرائيل يزيد عن 9 مليون نسمة، يقدر عدد النساء بحوالي 33% من إجمالي الجيش الإسرائيلي ما بين مجندات وضباط، ويعد السبب الأبرز الذي يفرض التجنيد الإجباري على بنات ونساء إسرائيل هو قلة العدد السكاني من الأساس خصوصا في ظل الحروب التي تقوم بها إسرائيل من حين لآخر، وتقدر مدة الخدمة الإجباري داخل الجيش الإسرائيلي بسنتين.

وقد تزايدت مؤخراً بين أعضاء الصهيوينة الدينية ,أصوات تنادي بوقف تجنيد الفتيات اللواتي يتلقين تعليماً دينياً ,للجيش الإسرائيلي .

وقام "شموئيل إلياهو" عضو مجلس الحاخامية العليا , بإرسال خطاب لرؤساء مراكز تعليم الديانة اليهودية للبنات, ودعاهم خلاله بضرورة معارضة تجنيد الفتيات المتدينات للجيش الإسرائيلي كما ذكر أن الفتيات الإسرائيليات المتدينات يتعرضن لمواقف محرجة للغاية خلال أدائهن للتدريبات , وطالب بأن يتم تحويل جميع الفتيات داخل الجيش الإسرائيلي إلى أداء مهام أخرى منها الخدمة القومية , تحفظ لهن قدسية جسدهن. و أن الفتيات المتدينات يتعرضن لممارسات علمانية من ضمنها الاختلاط بين الجنسين , مضيفاً أن جميع الفتيات اللواتي تلقين تعاليم دينية ,قد ندموا على التحاقهن بالجيش الإسرائيلي .

يذكر أن أزمة كبرى أشعلت الرأي العام الإسرائيلي منذ فترة بسبب فتوى أحد الحاخامات اليهودية التي قامت بتحريم تجنيد النساء في الجيش والتي اقترح عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي إقالتهم من منصبهم على أثرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads