المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسلمت لتتزوج رجل وعادت للمسيحية للطلاق من آخر.. رجال في حياة الشحرورة

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 06:30 م
ميار محمود
طباعة
"ولا صباح في زمانها"، مقولة شهيرة لأغلب امهاتنا لتعبر بها عن اكتمال الجمال والرقة والأناقة بامرأة، كما كان حال الشحرورة صباح، تلك السيدة اللبنانية التي نالت من الشهرة والحب بل والعشق، كثيرا من مختلف شعوب العالم.

رصيدها الفني وصل إلى 83 فيلم بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3000 أغنية بين مصري ولبناني، بالإضافة إلى كونها.

كما أنها السيدة التي وقفت على مسارح عالمية كبيرة، فهي ثاني فنانة عربية بعد أم كلثوم تغني على مسرح الأولمبيا في باريس، بالإضافة إلى مسرح كأرناغري في نيويورك، ودار الأوبرا في سيدني، وقصر الفنون في بلجيكا،و قاعة ألبرت هول بلندن، وكذلك على مسارح لاس فيغاس وغيرها.

فترى من هي السيدة التي استطاعت تحقيق كل تلك الجماهيرية، وكيف كانت حياتها الشخصية، خاصة العاطفية ؟

ولدت جانيت جرجي فغالي التي أشتهرت باسم صباح في يوم 10 نوفمبر عام 1927 في بلدة بالضواحي القريبة من بيروت، فأصبحت الأخت الثالثة بعد بنتين تدعيان جولييت ولمياء، ثم جاء أخاها أنطون.


 
اشتهرت صباح، وعرفت بحبها للتنوع في فنها، ويبدو أن أمر التنوع نال حياتها العاطفية وزيجاتها أيضا، فقد تزوجت 7مرات ومنهم:
نجيب شماس: كان يكبرها سنا بفارق كبير وكان يعمل تاجرا ورجل أعمال شهير، استمر زواجها به 5 سنوات، أسفرت الزيجة عن مابن وحيد وهو "صباح".

الأمير خالد بن ولي عهد السعودية: من حيث التنوع في الجنسيات فقد تزوجت ولي عهد السعودية، وملكها بعد ذلك، ولكن سرعان ما طلقها بسبب ضغوط من عائلته وذلك بعد زواج استمر لبضعة أشهر

يوسف حمود: عادت الشحرورة لرجال وطنها، فتزوجت من السياسي اللبناني يوسف حمود، ولكنها انفصلت عند بعد عامين فقط، حيث أنها عانت معه بسبب ارتباطاته السياسية وانشغاله عنها.

أحمد فراج: بالرغم من كونها مسيحية متدينة،إلا أنها تزوجت من الإعلامي المصري المسلم المتدين مقدم برنامج "نور على نور"، أحمد فراج بعد أن نجح في إقناعها بالدخول إلى الإسلام قبل الزواج منه.
كما أنها ظهرت في إحدى حلقات برنامجه وهي تضع حجابًا على شعرها، بحسب الناقد طارق الشناوي.
وكعادتها لم يستمر الزواج سوى 3 سنوات، وانفصلا بعدها بسبب خلافات بينهم على أدوار سينمائية تعرض عليها، بالإضافة إلى عودتها إلى تحررها الذي لم يكن يعجبه.

أنور منسي: تزوجت الشحرورة بأنور منسي وكان عازف كمان مصري، في أول الخمسينات، وانفصلت عنه بسبب إهماله لها وانشغاله بالسهر والسكر ولعب القمار، وأسفرت تلك الزيجة عن ابنتها هويدا.

رشدي أباظة: في قصة زواجها الشهيرة التي أثارت جدلا واسعا، وقعت صباح في حب رشدي أباظة الذي كان متزوجا من الفنانة سامية جمال، وتزوجته سرا بعد أن أقنعها أنه سينفصل عن زوجته سامية جمال.
ولكن بعد تسريب الخبر إلى الصحافة، ولشدة حب أباظة بزوجته الأولى سامية جمال، صرح أنه لن ينفصل عن سامية جمال، مما أثار غضب صباح وجعلها تطلب الطلاق ولكنه رفض، فاضطرت إلى الرجوع إلى دين المسيحية مجددا حتى تتخلص من زواجها

وسيم طبارة: تزوجت صباح بأحد رواد المسرح الهزلي بلبنان، كان فنانا شاملا فعنل بالتمثيل والتأليف والإخراج، واستمر زواجهما 4 سنوات.

الفنان يوسف شعبان: في زيجة مجهولة الأسباب تزوجت صباح من الفنان المصري يوسف شعبان، لمدة شهر واحد فقط، وانفصلا لأسباب مجهولة أيضا.

فادي قنطار: كما لم يمنعها الفارق العمري بينها وبين زوجها الأول الذي كان يكبرها بحوالي 20 عاما، لم يمنعها أيضا الفارق العمري للزواج من شاب في مثل عمر ابنها، فتزوجت فادي قنطار، الشهير بـ"فادي لبنان"، بل وكانت أطول زيجاتها فاستمر زواجهما 15 عاما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads