المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أول خمس سنين من عمر ابنك .. اعرفي 11 نصيحة لتغذية سليمة للأطفال

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 08:13 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
تعد تغذية الطفل من أهم العناصر الأساسية التي تقوم بها الأم،خاصة فى السنوات الأولى الخمس فى حياة الطفل وستكشف السطور القادمة نصائح لكى لتغذية سليمة وصحية عليكى إتباعها مع طفلك في سن سنة وحتى 5 سنوات.

11 نصيحة لتغذية سليمة للأطفال
ذكر موقع "patients families"نصائح وقت تناول الوجبة:


1- يجب على الأم إإشراك الطفل إشراك الطفل في التسوق الغذائي وإعداد الوجبات، فالأطفال يهتمون بتناول الأكل عندما يقومون بدور فى إعداده، فالأطفال أكثر اهتماما في تناول الطعام عندما يقومون بدور نشط

2-حدّدي الوجبات الخفيفة بالقرب من وقت الوجبة لأن ذلك يقلل من الشهية لتناول الوجبة الرئيسية .


3-الحد من الانحرافات خلال وقت الوجبة، الأطفال في هذا العمر هم نشيطون للغاية وستجعلهم الصعوبات في التركيز على تناول وجباتهم.


4-اعدي روتين سيساعد ذلك طفلك على الشعور بالراحة في وقت الوجبة وتشجيع الشهية الجيدة.


5-تناول وجبات الطعام كأسرة واحدة. هذا يعلم طفلك عادات الأكل والطرق الجيدة من خلال النمذجة.


6-لا تجبر طفلك على تنظيف الطبق. تتغير شهية طفلك بشكل منتظم. من المهم أن نتذكر أنهم سوف يأكلون كميات متفاوتة من يوم لآخر.


7-قدمي ملعقة طعام واحدة لإبنك البالغ سنة من العمر.


8-لا تقدمي الحلويات كجائزة لإنهاء العشاء، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الأسنان اللبنة لطفلك وتقليل اهتمامه بوجبة الطعام الرئيسية.


9-تقديم الأطعمة الجديدة مع الأطعمة المحبوبة جيدا.

10-إذا كان طفلك لا يرغب في تناول طعام جديد، اطلبي منه تجربة قضمة واحدة ولكن لا تجبره على أكل الطعام كامل، إن إجبار طفلك على تناول الطعام يمكن أن يسبب مشاعر سلبية تجاه الطعام ويقلل من فرص إشباعه في المستقبل.

11- إخلاء المسؤولية: لا تهدف هذه المعلومات إلى استبدال أو استبدال المشورة الطبية المتخصصة التي تتلقاها من طبيب طفلك. المحتوى المقدم في هذه الصفحة هو لأغراض إعلامية فقط، ولم يتم تصميمه لتشخيص أو علاج مشكلة صحية أو مرض. يرجى استشارة طبيب طفلك مع أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك بشأن حالة طبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads