المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكم على عصابة بيع أطفال السفاح في البساتين 28 يناير المقبل

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 06:52 م
دينا حامد
طباعة
حجزت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، قضية محاكمة تشكيل عصابي في الاتجار في أطفال السفاح وبيعهم للمحرومين من الإنجاب في القضية رقم 1105 لسنة 2017 بالبساتين، لجلسة ٢٨ يناير للحكم.


الحكم على عصابة بيع أطفال السفاح في البساتين 28 يناير المقبل


والمتهمون هم كل من: «منى ع ع، شهرتها «سوكة»، متسولة، فرحانة ص ع ر، شهرتها «شيماء سوحة»، متسولة، أحمد س س س ن، شهرته «بسكوتة»، عاطل، حنان عواد ع ع، ربة منزل، محمد ر م ن، عامل، حسن ش م ع، عامل، حسام ا ل ه، طبيب.
وكشفت تحقيقات النيابة عن منى ع ع، وشهرته «سوكة»، فتاة متسولة يصل عمرها لـ 16عامًا، تعيش في الشوارع وليس لها مأوى أو منزل أو عائلة، وتعرضت لانتهاكات من قبل الذئاب البشرية، جعلها تحمل سفاحًا من أحدهم، وهذا ما جعلها تلجأ إلى إحدى أصدقائها للتخلص من الحمل لعدم تحملها مسئولية نفسها فهي لم تتجاوز الثامنة عشرة من العمر، فلن تستطيع الاعتناء بطفل.



وتبين أن المتهمة الثانية فرحانة صابر عبد القادر، اقترحت عليها أن تكمل حملها، وعقب وضع المولود ستتمكن من أخذه منه وبيعه للمحرومين من الإنجاب، وبالفعل وافقت علي بيعه، وما أن وضعت رضيعها «مروان»، حتى استعانت سلطتها عليه فسلمته للمتهم الثالث «بسكوتة»، لبيعه، فسلمه للمشترين وهما المتهمين الرابعة والخامس مقابل مبلغ مالي 15 ألف جنيه حيث تسلم جزءًا منه اقتسمه معهم كل منهم حسب نصيبه.




كما تبين من تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، أن المتهمين الذين اشتروا الطفل ليسا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركا بطريق المساعدة مع موظفين عمومين -حسني النية- بمكتب صحة «بئر أم سلطان»، بمنطقة البساتين في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو شهادة الميلاد القومية، التي قيدت بأسم الطفل المباع حيث تم تسميته باسم « مروان محمد رجب حسان».
وتبين أن المتهمين أمدا الموظفين، ببيانات ومستندات لازمة لتسجيل الطفل المجني عليه بأسمهما وذلك على خلاف الحقيقة فصدرت شهادة الميلاد مزورة ببيانات غير صحيحة.




كما كشفت تحقيقات النيابة عن كارثة مهنية وأخلاقية وهي قيام أحد الأطباء بمجاملة المحرومين من الإنجاب والتوقيع له على إخطار ولادة على أساس أن المتهمة الرابعة هي من أنجبت الطفل لمساعدتهم في تزوير شهادة الميلاد.



واستمعت النيابة إلى أقوال باهر محمد فتح الله الإمبابي، رائد شرطة بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، حيث قال إن تحرياته توصلت إلى صحة ارتكاب المتهمين الواقعة، ولجأت المتهمة الأولى إلى باقي المتهمين لبيع طفلها الرضيع لهم مقابل مبلغ مالي يقدر بـ15 ألف جنيه، كما أنهم ساعدوهم على تزوير المحرر الرسمي لتسجيل الطفل باسمهما بالمخالفة للقانون والشرع.



أقرأ ايضا ..

استئناف محاكمة المتهمين في "بيع الأطفال" بـ "جنايات طنطا"


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads