المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق البرديسي لـ "بوابة المواطن": العلاقات العسكرية بين مصر والسعودية من أجل التصدي للتدخل الإيراني

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 10:44 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، المملكة العربية السعودية، ومصر تجمعهم علاقات سياسية واقتصادية وإستراتيجية، وعسكرية قوية، والتي تمثلت في مناورات دع العرب1، وتهدف إلى التصدي لمحور الشرق، والقضاء على الإرهاب، والتصدي لتدخل الدولة الإيرانية في العواصم العربية الأربع، مستشهدًا في ذلك بما قاله قاسم سليمان قائد الحرس الثوري الإيراني.

وتابع البرديسي، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن هناك علاقات اقتصادية قوية تربط بين القاهرة والرياض، مشيرًا إلى أولي العهد السعودي قال في أكثر من مناسبة، أن هناك مستقبل مشرق ينتظر البلاد العربية، سوف تكون مثل الدول الأوروبية بما فيها من إمكانيات وثروات نفطية وبشرية وحلقات اقتصادية.

وأشار خبير العلاقات الخارجية إلى أن قضية خاشقجي تم التسييس لها من قبل أنقرة، موضحا أن وزير خارجية فرنسا قال خلال الأيام الماضية، إن تركيا تحاول تسييس القضية، وكان رد الخارجية الفرنسية على أردوغان أن ما يفعله في القضية يعتبر وقاحة، على حد قوله.

واضح طاق البرديسي، أن فرنسا لا تربط تصدير أسلحتها إلى السعودية بقضية الصحفي السعودي،وفقًا لما ذكره الرئيس الفرنسي في حديثه الأخير،مشيرة إلى أن العلاقات بين واشنطن والرياض علاقات إستراتجية قوية.

وكشف خبير العلاقات الخارجية، أن ولي العهد السعودي سوف يتوجه إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، خلال الأيام القادمة لحضور قمة العشرين، وسيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرًا أن القضية لم تكن جنائية وحاول البعض تسييسها، ولكن مصالح الدول أبقي.


إقرأ أيضا:_ قادمًا من الإمارات.. محمد بن سلمان يصل إلى مملكة البحرين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads