المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزمالك والجونة يتعادلان سلبيا في الشوط الأول.. وكهربا وكاسونجو يهدران

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 08:53 م
حسن محمد
طباعة
سيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من مباراة الزمالك والجونة والمقامة بينهما حاليًا ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري.

وضغط نادي الزمالك بكل قوته في الشوط الأول بغية إحراز هدف مبكر وأهدر محمود كهربا انفرادًا بعمر رضوان في الدقيقة 30 وتلاه فرصة لكاسونجو كابونجو لعبها بغرابة في يد الحارس.

ويدخل فريق الزمالك مباراة اليوم وهو في قمة الدوري برصيد 29 نقطة، ويسعى لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه المقاصة لـ6 نقاط.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وكثف الزمالك مبكرا من هجومه الضاغط على الجونة وتعرض إبراهيم حسن للعرقلة على حدود المنطقة يحصل معها مدافع الجونة على البطاقة الصفراء ويسددها فرجاني ساسي لكنها تمر بدون خطورة على المرمى .

ويسيطر الزمالك على منطقة الوسط ويشن هجمات من جانبي الملعب رغم الدفاع المحكم من الجونة الذي اعتمد على انطلاقات شيكاتارا لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

ويلعب النقاز ركلة حرة من الجانب الأيمن يرسلها عرضية يحاول عليها لاعبو الزمالك لكن ينقذها الحارس عمر رضوان على مرتين ويمنع فرصة حقيقية للزمالك في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

وهجمة جديدة للزمالك بعد تمريرة طولية من كاسونجو يقابلها اوباما ويحاول التسديد من داخل منطقة الجزاء قبل ان يتصدى لها حارس الجونة بعدها ينطلق أحمد مجدي لاعب الجونة بدفاعات الزمالك قبل أن تخرج الكرة بعيدا عن مرمى جنش .

ويمرر النقاز كرة عرضية يتصدى لها الحارس عمر رضوان بعدها يعود ليتصدى لتسديدة من فرجاني ساسي على حدود المنطقة في الدقيقة 22 ليحافظ على نظافة شباكه .

ويستمر الضغط من لاعبي الزمالك بعد عرضية من كهربا وترتد ليحولها عبد الله جمعة عرضية مرة اخرى وتصدي من دفاع الجونة وتنتهى بتسديدة من كهربا ولكن في يد حارس الجونة في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

وعلى عكس سير اللقاء يمر أحمد مجدي من دفاع الزمالك على حدود المنطقة ليسدد الكرة صاروخية يتصدى لها جنش وترتطم بالعارضة في فرصة خطيرة لفريق الجونة قبل أن يمسكها جنش ويؤمن مرماه في الدقيقة 27 من عمر اللقاء .

وتهدأ المباراة قليلا لينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يتوغل كاسونجو ويمرر الكرة بينية رائعة داخل المنطقة لكهربا المنطلق بسرعة لكنها سددها غير متقنة بجوار القائم الأيسر وتضيع معها فرصة محققة للزمالك في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

ويستمر استحواذ لاعبي الزمالك على مجريات اللعب ويحاول الزمالك الاختراق من العمق ويسدد فرجاني ساسي بيسراه لكنها تمر أعلى العارضة.

ويتوغل عبدالله جمعة من الجانب الأيسر ويمر من مدافعي الجونة ليسدد الكرة بيمينه تمر بجوار القائم الأيمن بقليل وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

ويمر جمعة من جديد من الجانب الأيسر ويمرر لطارق حامد ويسددها تعلو العارضة بعدها تتوالى المحاولات البيضاء لتسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع في الشوط الأول ويمرر كهربا كرة بينية رائعة لكاسونجو الذي سددها أرضية لكنها في يد الحارس وتضيع معها فرصة محققة للفريق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ أيضًا


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads