المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حجازي" يأمر بإجراءات رادعة للسيارات الملاكي المستخدمة كأجرة

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 06:35 م
مني محارب
طباعة
وجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، رجال المرور، بعدم التهاون قطعيًا فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين من السيارات الملاكي التي يستخدمها أصحابها كسيارات أجرة وتاكسي من خلال تحميل ركاب بدون الحصول على ترخيص بذلك حيث تم ضبط 15 سيارة ملاكي أثناء عملها كتاكسي منذ تطبيق التعريفة الجديدة فى 15 يوليو الماضي وبناءًا عليه تم على الفور سحب رخص التسيير والقيادة، فيما تم حجز عدد 2 سيارة أخرى وبعد تحرير المخالفات لها تم إرسال الرخص لنيابة المرور لتوقيع الغرامات اللازمة طبقًا لقانون المرور.

مؤكدًا بأن هذه الإجراءات الانضباطية تأتى للحفاظ على حقوق سائقي سيارات التاكسي التى بها عداد أو لسيارات الأجرة التى لها تعريفة محددة طبقًا للمسافات وخطوط السير المختلفة وذلك فى إطار حرص المحافظة على زيادة معدلات الطلب عليها من المواطنين وبالتالي زيادة دخل السائقين والذين كانوا يعانوا من ضعف الإقبال عليهم قبل إصدار التعريفة الجديدة..

وناشد اللواء مجدي حجازي المواطنين الالتزام باستخدام سيارات التاكسي والأجرة فقط وعدم اللجوء لاستخدام السيارات الملاكي حيث أن أصحابها غير مرخص لهم مزاولة المهنة وسياراتهم ليست مدرجة على خطوط السير المحدد لها التعريفة.

وشدد مجدى حجازى فى توجيهاته لرجال المرور على التعامل بحزم مع أى مخالفات من مركبات التوك توك والتروسيكل فى حالة ضبطهم بالسير فى غير المناطق التى تم تحديدها من خلال إدارة المرور ورؤساء المراكز والمدن وخاصة بعد البدء فى تطبيق إجراءات تقنين مركبة "التوك توك" للقضاء على عشوائية استخدام وتحرك "التوك توك" داخل شوارع المدن وعلى الطرق الرئيسية وهو الذي يهدد سلامة المواطنين ويعيق حركة المرور الداخلية ويتسبب فى العديد من الحوادث والمخالفات المرورية..

ومن جانبه أوضح العميد عادل فوزي وكيل إدارة مرور أسوان بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فإنه تم تكثيف التواجد المروري داخل الشوارع الرئيسية بالمدن مع نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمداخل والمخارج والطرق السريعة للحد من الحوادث المرورية وتأمين سلامة المواطنين من خلال ضبط المخالفات بمختلف أنواعها.

لافتًا إلى أنه منذ تطبيق تعريفة سيارات التاكسي والأجرة فى منتصف يوليو الماضي نجحت الحملات المرورية فى ضبط 523 مخالفة لتجاوز السرعة أثناء مراقبة الردار للطرق السريعة، فيما تم سحب 1138 رخصة، كما تم تحرير 948 مخالفة والتصالح الفوري معها بعد تحصيل الغرامات المقررة، علاوة على تحرير 3374 مخالفة ونش..

وأضاف عادل فوزي بأنه تم أيضًا تحرير مخالفات متنوعة على نموذج 125 بإجمالي 3162 مخالفة، فى حين تم ضبط 16 مخالفة للسائقين للقيادة تحت تأثير المخدر، بجانب أنه تم حجز 173 دراجة نارية بدون لوحات و20 "توك توك" و"تروسيكل" أيضًا بدون لوحات، بالإضافة إلى حجز 39 سيارة لنفس السبب.

مشيرًا إلى أن سلسلة الإجراءات الأخيرة التى أقرها المحافظ تشترط على حصول سائق "التوك توك" على رخصة قيادة وألا يقل سنه عن 18 سنة، علاوة على تحديد خط سيرها من الوحدة المحلية الواقعة فى نطاقها، وخاصة أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات فى باقي مدن ومراكز المحافظة لتحويل مركبة "التوك توك" لوسيلة نقل أمنة للركاب حيث أنه سيتم تطبيق العقوبات الرادعة في حالة حدوث أي مخالفات طبقًا لقانون المرور المطبق على باقي المركبات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads