المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السوري يؤكد دور الإعلام في الحد من التدخل الغربي في شؤون المجتمعات

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 09:57 ص
دعاء جمال
طباعة
نقلت وكالة "سانا" السورية اليوم الثلاثاء تصريحات الرئيس السوري، بشار الأسد، بشأن استغلال الغرب أزمة الهوية ومن ثن أكد أهمية دور الإعلام في الحد من التدخل الغربي في شوؤن المجتمعات العربية.

بشار الأسد والإعلام العربي

وخلال استقباله وفد أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، قال الرئيس السوري:"الإعلام يجب أن يكون أول من يتصدى لمعالجة الثغرات الموجودة في المجتمعات العربية والمرتبطة بشكل أساسي بأزمة الهوية التي تعيشها المنطقة، والتي نجح الغرب في استغلالها وتمكن عبر أدواته الإعلامية من اختراق مجتمعاتنا والتدخل في شؤوننا الداخلية".

وتابع:"تحصين الإعلاميين العرب، أمر أساسي لتحصين الشعوب، نظرا لما يقوم به الغرب منذ عقود من لعب على المفاهيم، وبالتالي فإن التحدي الأساسي الذي على الإعلام أن يضطلع به هو التوعية وطرح كل المعطيات أمام الجمهور، ليصبح قادرا على التحليل والربط، ما يعطيه مساحة أوسع لفهم ما يجري حوله".

وأشار الرئيس السوري إلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الإعلام على الساحة العربية، قائلًا: لأن الحروب الخارجية التي تشن علينا هي فكرية وإعلامية بالدرجة الأولى، ووسائل الإعلام هي الحامل والناقل الفعلي للأدوات الفكرية لهذه الحروب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads