المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرغبة الجنسية .. كيف تناولت السينما المصرية العنف النسائي من تلك الناحية ؟

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 05:31 م
العنف
العنف
ندى محمد
طباعة
قضية المرأة وهو الأمر التي لا ينتهي منذ زمن لأنها لا تعد من القضايا الحديثة على شاشات التلفزيون المصري فبرغم من انتشارها بشكل اكبر واوسع في ذلك الوقت إلا أنها تناقشت في السينما المصرية منذ زمن بعيد وتكلمت ايضا على حقوق وحريات المرأة المصرية وكيف تمر بأزمات.
العلاقات الزوجية
العلاقات الزوجية بالسينما المصرية
فيلم أين عمري: 

يرصد الفيلم، حياة تلميذة صغيرة تعيش مع والدتها ولكن تسعى لاستقرار بحياتها حتى تشعر نضجها وأنها شابه جميله ولكن لا تجد حل واضح حتى تعيش سئمت الطفولة وارتدت عبقت المتزوجات، الذين يعيشون حياة مستقرة حتى تتجه إلى قبول الزواج من رجل يكبرها في السن، بينما يكون في عمر ولدها وبعد أن تم الزواج لا يحتويها وعلمت أنها مرتبطة برجل غيور ويبدو أن حبه للتحف والانتيكات جعله يراها مثلهم، جسد بلا روح ولكن بعد صراع كبير استطاعت انها ترى الحقيقة حتى شعرت بالندم..
فيلم إنذار بالطاعة:

رصد ذلك الفيلم قضية مهمة جدا في تاريخ السينما المصرية وهو عن قصة حب بين فتاة وشاب لا يستطيعان الزواج رسمي بسبب ضغوطات الحياة والظروف المادية وتلك المصاعب التي تجعلهم يلجأون إلى الزواج العرفي حتى يطفئ نيران الحب بداخلهما.

ولكن بعد تلك العلاقة التي جمعت بين الحبيبين تحصل أزمة تجعل المستور ينكشف أمام الجميع، وذلك عندما علم المحامي إبراهيم "محمود حميدة "، انها اتخطبت من آخر قرار الانتقام منها حتى كشف امام المحكمه قصة الزواج حتى تتعرض لجميع أشكال العنف الجسدي من ولدتها وولدها وجميع أطراف عائلتها بينما ايضا تعرضت لمحولة الاختصاب من خطبها.
فيلم زوجة رجل مهم:

هذا الفيلم لم يكن مجرد عملا فنيا عاديا ولكن اثبت للجميع ان السينما المصرية هي مرايا الواقع الحقيقي حيث تدور قصة الفيلم عن امرأة تتعرض للاهانة والعنف من زوجها الرجل المهم "هشام" عندما انخدعت الزوجة في زوجها حتى علمت أنه استغلالي لأنه يقوم باهانتها حتى تشعور معا برعب بالإضافة إلى سوء معاملته مع الجيران، حيث حول حياتها سجن ومأساة غير طبيعية حتى تلجأ إلى الانفصال عنه ولكن يقوم بقتل ولدها. 
في نهاية الحديث وبرغم من الظروف والعنف التي تمر بها بعض النساء وحقهم المهجور نقدم لكي رسالة هامة، وهي كوني قوية تكلمي عن حقك كامرأة في مجتمع شرقي حتى لا نطلق كلمة هذا مجتمع "ذكوري" لأنه الصمت لا يشفي الوجع ابحثي عن كافة حقوقك حتى تعيشي حياة مستقرة علينا كلنا ان نتحمل جميع المسئوليات حتى نرفع مستوى الوعي في قضية العنف ضد المرأة فالمرأة هي الام والاخت والزوجة والبنت.. 

الرغبة الجنسية ..

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads