المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد كريمة ردًا على قرار مساواة الإرث: مش بالمزاج هو احنا بنركب ماسورة صرف صحي

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 11:46 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هناك فرق بين النص الشرعي والقول البشري، وأن القسم الإسلامي يوجد به مقادير محكمة.

وأشار الدكتور " كريمة "، خلال لقائه ببرنامج " أحلى حياة " المذاع عبر فضائية " LTC "، ردًا على آراء بشأن صحة المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، إلى أن الأزهر بريء من هذه الآراء الشاذة، كإباحة النبيذ أو أن الراقصة لو ماتت في الطريق شهيدة، متابعًا " أريد منه التحدث عن العري والتدهور الأخلاقي بعيدًا عن العبث في الدين".

وأوضح الشيخ أحمد كريمة أن الشريعة ليست بالمزاج ولا يمكن أن نأخذ منها ما يأتي على أهوائنا فقط، متسائلًا: " هو احنا بنركب ماسورة صرف صحي في ميدان التحرير علشان يكون الحكم للشعب؟ ".

ولفت " كريمة " إلى أن ما فعلته تونس يعد مخالفة للشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن المواريث ليست أحكام فقهية، لكنها أحكام شرعية ثابتة ومستقرة وبنصوص قرآنية محكمة وبأخبار نبوية صحيحة.

يذكر أن الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، كان قد أعرب قبل يومين أثناء مداخلة هاتفية في برنامج " الحكاية " عبر شاشة " MBC مصر "، مع الإعلامي عمرو أديب، عن تأييده لقرار المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، والذي أقرته الحكومة التونسية بشكل رسمي قبل أيام، متوقعًا أن تتخذ مصر مثل هذا القرار بعد عشرين أو ثلاثين عامًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads