المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة الرئيس الصيني لإسبانيا مع الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 08:04 ص
سيد مصطفى
طباعة
ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانبة، أن زيارة الرئيس الصيني تأتي بعد 13 عامًا من زيارة آخر رئيس صيني لمدريد، في زيارة رسمية على أعلى مستوى، حيث تسعى الدولتان إلى إعطاء دفعة للعلاقة الثنائية في العديد من الأوامر، من السياسية الثنائية والجيوسياسية والاقتصادية، التعليمية واللغوية والعلمية.

زيارة الرئيس الصيني لإسبانيا مع الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين
وأكدت الصحيفة، أنه رافق الرئيس الصيني قبل مسؤولين رفيعي المستوى مديرا للمكتب العام للجنة المركزية، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية، وزير الشئون الخارجية وزير الدولة، رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ومسئولة عن وزير التجارة. 

وأضافت الصحيفة، أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الـ45 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مبينة أنه في مايو 2017، نقل رئيس الحكومة آنذاك، ماريانو راخوي، إلى شي دعوة فيليب السادس لزيارة إسبانيا. هذا العام، بمناسبة الذكرى السنوية، أرسل رئيسا الدولتين رسائل تهنئة.

وبينت الصحيفة، أنه أرسل الرئيس شي التهنئة، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في إسبانيا، معربًا عن رغبته في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وزيادة التبادلات رفيعة المستوى. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس الصيني زار إسبانيا لفترة وجيزة في نوفمبر 2016، عندما توقف لمدة أقل من 24 ساعة في جران كناريا، حيث التقى مع نائب الرئيس ثريا ساينز دي سانتاماريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads