المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. جون أنطوي يدخل تاريخ الدوري المصري

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 11:05 م
محمد عبدالغني
طباعة
أصبح جون أنطوي، مهاجم نادي مصر المقاصة، أكثر المهاجمين الأفارقة تسجيل للأهداف فى تاريخ الدوري المصري، وذلك عقب الهاتريك الذى سجله فى شباك نادي إنبي، خلال الجولة الماضية، ويعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها أي مدير الفني نظرا لما يمتلكه من إمكانيات ومهارات فردية.

جون انطوي دوكو من مواليد 6 أغسطس 1992، ولد فى مدينة سيكوندي تاكورادي فى غانا يمتلك الجنسية الغانية يبلغ من الطول١٨٠ سم يجيد اللعب فى مركز المهاجم الصريح فى نادي مصر للمقاصة ويرتدي القميص رقم ٢٩.

بدأ جون أنطوي مشواره الكروي فى نادي دريم موسم ٢٠٠٨، واستمر حتى موسم ٢٠١٠ وتدرك معهم بشكل سريع وتركهم موسم ٢٠١١ أنضم لفريق إيليفن وايز سيكوندي واستمر معهم حتى ٢٠١٢.

إنتقل موسم ٢٠١٣ إلى فريق الإسماعيلي، وظهر معهم بشكل مميز للغاية واستمر مع الدراويش موسمين حتى ٢٠١٥ خلال تلك الفترة لعب بقميصهم ٦٥ مباراة وسجل ٣٤ هدف وحصل على هداف الدوري المصري مع الإسماعيلي برصيد 12 هدف وكان الهداف في الموسم الثاني.

ثم رحل إلى نادي الشباب السعودي فى فترة الانتقالات الشتوية موسم ٢٠١٥، ولكنه لم يستمر كثيرا معهم وخلال فترة تواجده لعب ١٩ مباراة وسجل ٤ أهداف.

موسم ٢٠١٥/٢٠١٦ حسم الأهلى المصري الصفقة عقب مفاوضات كثيرا من قبل القطبين للحصول على خدمات اللاعب لمدة 4 سنوات قادمة حيث حصل عليه الأهلي بمبلغ وصل إلى مليون يورو.

خلال تواجده مع النادي الأهلي خرج على سبيل الإعارة الى نادي مصر للمقاصة وظهر معهم بشكل مميز وذلك قبل أن ينضم رسميا للفريق الفيومي بشكل نهائي ومازالمعهم حتى الآن.

فى فترة تواجده فى النادي الأهلي لعب بقميصهم ٣٣ مباراة وسجل ١١ هدف.

اما على الصعيد الدولي لم يتمكن اللاعب من الانضمام لمنتخب بلاده بشكل أساسي طوال فترة تواجده فى الملاعب لوجود لاعبيين افضل منه فى منتخب غانا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads