المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز محاكمات اليوم .. اقتحام كنيسة عين شمس و محاكمة المتهمين في قضية إرهاب كنتاكي

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 10:55 ص
دينا حامد
طباعة
تنشر بوابة "المواطن الأخبارية " أهم القضايا التي تعقد بالمحاكم المختلفة اليوم الأربعاء في المحافظات، ومن أبرزها :



أبرز محاكمات اليوم .. اقتحام كنيسة عين شمس و محاكمة المتهمين في قضية إرهاب كنتاكي



محاكمة 102 متهمين بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم


تنظر محكمة جنح المقطم "طوارئ" برئاسة المستشار أحمد دبوس، اليوم الأربعاء، محاكمة 102 متهمين بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجًا على مقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ"عفروتو" على يد معاون مباحث وأمين شرطة بالقسم للنطق بالحكم .

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قد أمرت بإحالة المتهمين من أقارب وذوي المجنى عليه، محمد عبد الحكيم عفروتو، لمحكمة جنح المقطم أمن الدولة طوارئ لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار مصطفى بركات، للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتى شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.




محاكمة المتهمين في قضية إرهاب كنتاكي

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين فى أحداث إرهاب "مطعم كنتاكى" بمنطقة الجيزة والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم، لـ 28 نوفمبر لسماع الشهود، وحضور مدير إدارة مصلحة السجون ومذكرة بسبب الإفراج عن المتهم الرابع بالقضية، والنقيب أحمد سمير معاون مباحث الهرم.



وقدمت النيابة، أصل تحقيقات القضية رقم 2015 لسنة 2015/إداري الهرم، والتي كشفت أنه بمطالعة محضر تحقيق نيابة جنوب الجيزة الكلية، نيابة الأحداث الطارئة، والمؤرخ 22 فبراير 2015، وبسؤال الرائد مروان أحمد السيد شطا رئيس وحدة مباحث الهرم وقت الواقعة، الذي قرر عن سؤاله أن تحرياته توصلت إلي ان جماعة الاخوان المسلمين، قامت بتوجيه بعض عناصره بارتكاب عمليات نوعية في إطار عمليات إسقاط الدولة من خلال استهداف المنشآت الخاصة ذات الطابع الاقتصادي، وأنه في يوم 11 فبراير 2015، حوالي الساعة 7 مساء، قاموا باستهداف فرع موبينيل الكائن بشارع فيصل، حيث قاموا بالتوجه ناحية الفرع حاملين الاسلحة النارية، أفرد وبنادق خرطوش وزجاجات مولوتوف، وقاموا بإقتحام ذلك الفرع مشهرين في وجه المتواجدين به الأسلحة النارية ومهددين إياهم بالقتل في حالة عدم مغادرتهم الفرع.




وأضاف الرائد مروان أحمد السيد شطا، أن العاملين والعملاء خرجوا من داخل الفرع، وقام المتهمون بإلقاء زجاجات المولوتوف بالفرع مما أدي إلي اشتعال النيران به، وفروا هاربين، إلا أن أحدهم وهو المتهم احمد.ن.ف، حاصرته النيران التي اشترك في اشعالها وترتب علي ذلك وفاته، وحدث ذلك بتاريخ 11 فبراير 2015، الساعة 7 مساء، بفرع الشركة المشار اليه، وانه تمكن من تحديد أسماء وهوية 9 أشخاص منهم.



محاكمة المتهم في قضية اقتحام كنيسة عين شمس


تنظر اليوم الأربعاء نيابة عين شمس، برئاسة المستشار شريف عيسوى، أولى جلسات محاكمة المتهم بمحاول اقتحام كنيسة حاملا سيخ حديد وأصاب شخصين بإصابات طفيفة.


وقال المتهم، إنه شاهد المهدى المنتظر داخل إلى الكنيسة، فحاول الدخول وراءه للبحث عنه، مؤكدا أنه نفذ ذلك من نفسه ولم يتلق تعليمات من أى جهات أو منظمات، وكشفت التحقيقات أن المتهم لا ينتمى إلى فصيل إرهابى.




وتلقت مباحث قسم شرطة عين شمس بلاغا من الأهالى بمحاولة أحد الأشخاص، ويدعى "إسلام. ف" اقتحام كنيسة، وفي يده سيخ حديد، وأصاب شخصين، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن، وتم اقتياد المتهم إلى القسم، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.




محاكمة مدير عام الشئون القانونية بجهاز شئون البيئة


تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، اليوم ألأربعاء محاكمة المتهمين: عصام أبوالدهب خلف، مدير عام الشئون القانونية بجهاز شئون البيئة، وعاطف سعد عامر، رئيس قسم بشركة ترافكو للسياحة، ومحمد عبدالله محمود، مندوب بشركة ترافكو للسياحة،بتهمة الرشوة.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أنه في غضون شهر يونيو وحتي 29-7-2013 بدائرة قسم المعادي، قيام المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا، طلب وأخذ لنفسه عطية


للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الثاني مبلغ 20 ألف دولار، على سبيل الرشوة، أخذ منه بواسطة المتهم الثالث مبلغ 10 آلاف دولار، مقابل إصداره على خلاف الحقيقة، لشهادات تصالح بيئية عن مخالفات ارتكبتها شركة ميراج للفنادق والتنمية السياحية، التابعة للشركة محل عمل المتهمين الثاني والثالث، على النحو المبين بالأوراق


أقرأ ايضا..

أبرز محاكمات اليوم.. محكمة جنايات قنا تحيل موظف ذبح زوجته لمفتي الجمهورية






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads