المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجهولون في ساحة المعركة.. ما هي لعبة pubg التي سينظر مجلس النواب حذفها؟

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 12:28 م
شيماء اليوسف
طباعة

تعد لعبة Pubg" " إحدى الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخرا وقد لعبت دورا كبيرا في لفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي حولها، مما أثارت جدلا واسعا خلال الآونة الأخيرة، وتحدث الكثيرون حولها وجود تأثيرات سلبية عن اللعبة خاصة بالنسبة للأطفال، وهي اختصار للمسمى "لاعبون مجهولون في ساحة المعركة".

 



اقرأ أيضا : لو ابنك بيلعب لوحده..إعرفي إذا كان منسحب أم معزول إجتماعيًا والفرق بينهم



تحولت لعبة Pubg"" إلى إدمان عند الكثيرين من شباب العالم وليس في مصر وحدها وبسؤال أي شخص عنها تجده يبرع في لعبها وقد صدرت هذه اللعبة في الثالث العشرين من مارس من العام الماضي 2017م، وقد استطاعت أن تحقق نجاحا واسعا على الرغم من صعوبة اسمها الغير جذاب لكنها تمكنت من جذب الآخرين حولها وهناك ملايين يوميا يقومون بتحميلها ولعبها.


لعبة Pubg كيف انتشرت وأين وصلت؟

لعبة pubg
لعبة pubg

ابتكر لعبة "Pubg" شخص يدعى براندر جرين، وهو برلندي الجنسية يبلغ من العمر إحدى وأربعين عام، لقد واجه العديد من المشكلات النفسية والاجتماعية أبرزها عدم قدرته على تحقيق هدفه وليس لديه رغبة في الحياة بشكل عام، انتهى دراسته في مجال الآداب والفنون وبدأ العمل كمصمم "جرافيك" ومصمم مواقع إنترنت حر، يعني غير خاضعا لشركة أو مؤسسة أو حكومة أو أي جهة أخرى، تتولى الإشراف عليه.

 

لعبة pubg
لعبة pubg

تعلم جرين مخترع لعبة Pubg"" لغة البرمجة والطرق والأساليب العلمية التي تمكنه من إتقان هذا المجال، أثناء عمله كمصمم مواقع في ضوء عدم استقرار حياته الشخصية تماما غير أن الأمر وصل به إلى الانفصال من زوجته وقام بدعوة بعضهما البعض أمام القضاء البرلندي، وخلال هذه الفترة من الخلافات الأسرية والمشاكل النفسية المعقدة لم يكن هناك شيئا يقضي فيه وقت فراغه غير الألعاب واكتشاف مغاويرها.

 




اكتشف جرين مخترع لعبة "Pubg" أن إحدى الألعاب التي يقوم بلعبتها تحتاج إلى بعض التعديلات وسوف تكون أكثر مكانية وأقوى جذبا وإمتاعا فعن طريق خبرته المكتسبة في مجال البرمجة استطاع أن يقوم بالتعديل في اللعبة نفسها، وعن طريق مشاهدته لأحد الأفلام اليابانية وقد أعجبته فكرة الفيلم بطريقة تبدو مدهشة والتي كانت تقول أن حياة أي شخص ونجاحه تتوقف على موت من حوله.

لعبة pubg
لعبة pubg

انطلقت فكرة الفيلم الياباني إلى عقل جرين مبتكر لعبة "Pubg" حتى قرر أن يطبق الفكرة في لعبة محافظا بشكل أساسي على واقعية الفكرة داخل اللعبة بحيث أن يكون لكل قرار يأخذه اللاعب يحمل عواقب مختلفة لا يمكن أن يتراجع عنها في حياته، وهو ما طبقه حرفيا وفعليا في أساسيات اللعبة، ويمكن أن يكون هذا ما دفع محبي الألعاب إلى لعبتها وانتشارها.

لعبة pubg
لعبة pubg

جلس جرين مبتكر لعبة" Pubg" مع رئيس واحدة من أكبر استوديوهات تطوير الألعاب  في "كوريا" وقام بعرض فكرة اللعبة عليه وقد تحمس الرجل لفكرة جرين وقد سأله عن عدد المبيعات التي من الممكن أن يتم الحصول عليها فور تطوير اللعبة وإعادة طرحها في الأسواق؟ الإجابة في حد ذاتها كانت مقنعة جدا لإصدار اللعبة حيث أكد جرين أنه بمجرد طرح اللعبة في الأسواق والإعلان عنها عبر الإنترنت ستصل مبايعاتها إلى أكثر من مليون لعبة في أقل من شهر.

 




ونجحت لعبة" Pubg" بعد طرحها في الأسواق خلال الشهر الأول ووصلت المبيعات منها نحو مليونين نسخة من اللعبة وبعد نزول اللعبة في الأسواق بعدد 5 أشهر أصبحت أكثر الألعاب مبيعا على مستوى  العالم كله، وتتضمن فكرة اللعبة حول وجود مائة لاعب من حول العالم يتمركزون على إحدى الجزر في بداية اللعبة ويبدأ الصراع بينهما على البقاء حتى نهاية الجولة والفائز منهم هو من يقوم بالقضاء على الباقيين.

لعبة pubg
لعبة pubg

وتمنح اللعبة عرض وجود فريق يقوم باللعب مع الشخص حيث يحاولوا معه بالقضاء والتخلص من أعدائه في اللعبة، ومن الممكن التواصل عن طريق الصوت مع المشاركين في اللعبة وكذلك أيضا عن طريق الصورة، وفي سبتمبر 2017، تمكنت لعبة Pubg"" من تحقيق الرقم القياسي في عدد اللاعبين المتصلين ببعضهم البعض وقد وصلوا لعدد مليون وخمسمائة وعشرين ألف لاعب.

لعبة pubg
لعبة pubg

لكن لعبة Pubg" " استطاعت أن تكسر حاجز الرقم الذي وصلت إليه إلى رقم أكبر وأقوى وأوسع انتشارا وقد وصل العدد إلى أكثر من 2 مليون شخص يلعبونها في نفس اللحظة وفي مارس 2018، تم إصدار تطبيق هاتفي للعبة وهو ما جعل اللعبة تنتشر بصورة أوسع وجعل تحميلها يصل إلى مائة مليون تحميل في أقل من 4 شهور فقط وأصبحت اللعبة الأكثر تحميلا في أكثر من مائة دولة حول العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads