المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ترامب يهدد بإلغاء اللقاء مع بوتين والبنتاجون يوجه تحذير شديد اللهجة إلى موسكو

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 11:35 ص
دعاء جمال
طباعة
أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد تراب، أمس الثلاثاء حوار مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية والتي تحدث بها عن العديد من النقاط التي قلبت الموازين، فاعترف بأنه يصبر على التواجد في منطقة الشرق الأوسط هو بسبب وجود إسرائيل ومن ثم هدد بإلغاء القمة المرتقبة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أن وزارة الدفاع الأمريكية قد وجهت تحذير شديد اللهجة إلى موسكو، وكل ماسبق سوف نسرده بالتفصيل خلال التقرير التالي.

عشان خاطر عيونك..

علن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن سبب بقائه مهتمًا بالشرق الأوسط هو وجود المدللة إسرائيل بها.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن انخفاض أهمية نفط الشرق الأوسط بالنسبة لبلاده قد يدفعها للانسحاب من المنطقة.

وقال ترامب لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس الثلاثاء: "هل سنبقى في تلك المنطقة؟ هناك سبب واحد للبقاء هو إسرائيل... النفط كسبب (البقاء) تتضاءل أهميته، لأن إنتاجنا منه في الوقت الحالي أكبر من أي وقت مضى".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "هذا يعني أننا، قد نصل فجأة إلى نقطة لن نحتاج فيها إلى البقاء هناك".

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
ترامب يهدد بإلغاء القمة المرتقبة..

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء بإلغاء القمة المرتقبة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على خلفية حادث السفن الأوكرانية.

وقال ترامب في تصريحات له مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية:" "قد لا يعقد الاجتماع..لا يعجبني هذا العدوان... لا أريد العدوان بالمطلق... وأوروبا يجب أن ترفض هذا العدوان... ويجب أن ترفضه ألمانيا أيضا".

وأشار ترامب إلى انتظاره تقريرا كاملا من فريق الأمن القومي مساء الثلاثاء حول الحادث.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي أن سبب بقائه مهتمًا بالشرق الأوسط هو وجود المدللة إسرائيل بها.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن انخفاض أهمية نفط الشرق الأوسط بالنسبة لبلاده قد يدفعها للانسحاب من المنطقة.

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تصريح ناري من الرئاسة الروسية..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها اليوم الأربعاء أن الرئاسة الروسية "الكرملين" كانت قد عقبت على تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بإلغاء القمة المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأرجنتين، وذلك بعد حادث السفن الأوكرانية.

وصرح الكرملين معلقًا على تصريحات ترامب :"أجندة بوتين في الأرجنتين لم تتغير".

وكان قد هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء بإلغاء القمة المرتقبة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على خلفية حادث السفن الأوكرانية.

وقال ترامب في تصريحات له مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية:" "قد لا يعقد الاجتماع..لا يعجبني هذا العدوان... لا أريد العدوان بالمطلق... وأوروبا يجب أن ترفض هذا العدوان... ويجب أن ترفضه ألمانيا أيضا".

الكرملين
الكرملين

وزارة الدفاع الأمريكية تحذر موسكو..

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تحذيرًا شديد اللهجة إلى موسكو مما وصفته بـ"العبث بموقع هجوم يشتبه بأنه بالغاز" في مدينة حلب السورية، وطالبتها بالسماح للمحققين بتفتيش الموقع.

ومن جانبه، قال شون روبرتسون المتحدث باسم البنتاج"نحذر روسيا من مغبة العبث بموقع آخر لهجوم يشتبه بأنه بالأسلحة الكيميائية، كما نحث روسيا على تأمين سلامة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حتى يتسنى التحقيق في هذه المزاعم بصورة عادلة وشفافة".

وأضاف: "نتواصل على مستويات عليا مع الحكومة الروسية والجيش الروسي لتوضيح أن أي هجوم على إدلب سيمثل تصعيدا طائشا للصراع"، وفقًا لما أوردته وكالة "رويترز" البريطانية.

ويذكر أن طائرات حربية روسية كانت قد نفذت ضربات جوية ضد مسلحين في إدلب حمّلتاهم موسكو ودمشق المسؤولية عن شن هجوم مساء السبت باستخدام غاز الكلور على أحياء في حلب، ما أسفر عن إصابة نحو 100 شخص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads