المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

راندا أبو الحسن: اتفاقية مكافحة التبغ 2030 تحقق التنمية المستدامة

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 02:12 م
راندا أبو الحسن مدير
راندا أبو الحسن مدير البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة
فاطمة إسماعيل
طباعة
قالت الدكتورة راندا أبو الحسن، مدير البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة، إنه يتم التعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق هدف من الأهداف الصحية الهامة، والذي سيكون له آثار بعيدة المدى، لأن التبغ والتدخين يزيد من الفقر وانخفاض مستوى الصحة، لافتة إلى أنه بالتعاون مع الأمانة العامة ومنظمة الصحة العالمية سنتمكن من تحقيق أهدافنا والقضاء على الأمراض.

وأشارت أبو الحسن لـ " بوابة المواطن " إلى أن العبء مازال كبيرًا، حيث أننا نعمل من أجل رفع الاستثمارات من خلال مشروع مكافحة التدخين، كما يتم التعامل مع الحكومات، لافتة إلى أنه تم حسب التكلفة الاقتصادية للتبغ وأثره على اقتصاد مصر.

وأضافت " أبو الحسن " إننا نتطلع أن يثمر هذا الاجتماع الجيد من أجل تحقيق هدف وبرنامج يكون في صالح كافة الأطراف، موضحة أن مكافحة التبغ يحقق التنمية المستدامة والأهداف الاقتصادية والاجتماعية، كما أن القطاع الصحي يجب أن يثبت وجوده من أجل الحماية المجتمعية والبيئية.

جاء ذلك على هامش اطلاق وزارة الصحة والسكان، منذ قليل، فعاليات مؤتمر الإعلان عن بدء تطبيق مشروع "fctc 2030" الخاص بتنفيذ استراتيجية مكافحة التبغ في مصر، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads