المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شادية.. الدلوعة التي غنت للمرأة المظلومة

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 12:10 ص
ندى محمد
طباعة
أشهر فنانات جيلها لديها صوت عذب من أعظم الأصوات، واستطاعت أنها تتكلم عن المرأة من خلال بعض أغانيها واحتلت مكانة خاصة عن بقيت فنانات جيلها حتى تميزت بأدوارها وهي الممثلة التي قامت بالعديد من الأدوار دون الاختلاف على الدور في الفن حتى استطاعت أن تكون نجمة الشباك الأولى.

نرصد لك أبرز اغاني شادية التي تكلمت عن المرأة في جميع أشكالها:

"آه يانا منكم ومن اللى جوايا من الحب ببكى ولا من قهري مجروحة عز طبيبى ودوايا إمتى جراحى تطيب وأقيم ضهرى"
هكذا تكلمت شاديه عن جرحها من ولادها وان لولا الظلم والفقر ما كانت تلجأ إلى بيع ابنتها رغم أن الكثير من الأمهات الفاسقات تبيع أطفالها ولا تسأل عنهم ولكن ذلك المرأة باعت ابنتها حتى تقوم بتربية أبنائها الآخرين وغير ذلك أصرت على الاستقرار بجانب ابنتها حتى لا تشعر بغربتها.

ذلك الفيلم تكلم عن الفقر وكيف يؤدي لأنه الفقر أسوأ أشكال العنف، التي يتعرض إليها الانسان مما يجعله يبيع جسده أو أطفالا وذلك الامر التي رصده لنا فيلم "لا تسالني من انا".

"المرأة المجهولة".. وموهبة فريدة

في 1959 عرض فيلم المرأة المجهولة على السينمات بينما كانت تظهر صورة الفنانة شادية على الأفيش الخاص بالفيلم بشكل عجوز وذلك الفيلم تكلم عن المراة بشكل واضح جدا بينما نالت الفنانة القديرة شادية النجاح بكل ترحيب حتى خرج الجمهور، منبهر باغنيتها الشهيرة في تلك الفيلم وهي التي اشتهرت حتى وقتنا الحالي، وهي "سيد الحبايب يا ضنايا أنت" والتي اظهر لنا بطلة الفيلم وهي تحمل ابنها وتغني حتى استطاعت ان تطلق حنان الام والعاطفه.

"والله يا زمن لا بايدينا زرعنا الشوك ولا روينا يازمن"، هكذا تكلمت شادية مع الزمن، بكل جروح من خلال فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، التي رصد لنا كيف تعيش المرأة بين القسوة والعذاب المستمر بدأت من وفاة ولدها حتى شبابها عندما أراد أحد أصدقاء والدها أن يقوم بتربيتها ولكن زوجة ذلك الرجل كانت تعاملها كخادمة لها ولا تراعي ربنا بها حتى جاءت اغنية والله يازمن التي أثرت على الكثير واستطاعت أن تظهر الظلم من خلال تلك الكلمات.

اقرأ أيضا| نساء لا تنسى |لماذا قال الشعراوي لـ دلوعة السينما المصرية: لا تعكري اللبن الصافي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads