المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شبح باتريس كارتيرون ينتظر "كارينيو"

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 08:48 م
أحمد مصطفى فتحي
طباعة
اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع الأوروجوياني جوزيه دانيال كارينيو لتدريب الفريق بعدما تمت إقالة المدير الفني السابق باتريس كارتيرون.

وفشل كارتيرون مع الأهلي ولم يحقق أي بطولة خلال فترة تدريبه القصيرة مع النادي الأحمر، وخسر نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب أمام الترجي التونسي، كما قدم مستوى متواضعًا أمام الوصل الإماراتي بالبطولة العربية و خرج من دور الـ16 بعد التعادل 1/1.

فهل تكرر إدارة الاهلي نفس الخطأ بالتعاقد مع كارينيو، فكلاهما تمت إقالته من النصر السعودي بسبب سوء النتائج، حيث قامت إدارة النصر بإقالة الأوروجوياني من تدريب الفريق منذ أيام بعد هزيمة الفريق أمام مولودية الجزائر 1/0 بالبطولة العربية بملعبه ووسط جماهيره.

وحقق كارينيو مع النصر الدوري السعودي و كأس ولي العهد و بطولة بني ياس الدولية في ولايته الأولى عام 2013/2014، و يعد ذلك ’خر بطولات صاحب الـ55 عامًا في مسيرته التدريبية، كما حقق لقب الدوري الدرجة الثانية في أوروجواي مع فريق مونتيفيديو وندررز عام 2000 في بدايته بالإضافة إلى صعوده في السنة التالية مع نفس الفريق إلى كأس ليبرتادوريس.

وانتقل كارينيو في 2002 إلى فريق ناسيونال وحقق معه لقب دوري الدرجة الأولى في أوروجواي، كما حقق مع نفس الفريق التأهل لكأس الليبرتادورس عام 2007، وفي أكتوبر من نفس السنة تمت إقالته لسوء النتائج.

اقرأ أيضًا



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads