المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سنة أولى رئاسة.. كشف حساب محمود الخطيب في 365 يوما

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 11:00 م
إسلام عبد التواب
طباعة
فاز محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي في 30 نوفمبر 2017 بعد حصده 20956 صوتا، مقابل 13182 لمحمود طاهر، رئيس النادي السابق بعد انتخابات شرسه أقيمت بمقر النادي بالجزيرة.

وبعد مرور سنة على مجلس محمود الخطيب، تستعرض"بوابة المواطن" في التقرير التالي كشف حساب المجلس في 365 يومًا

نتيجة بحث الصور عن مشروع القرن الاهلي

مشروع القرن

أعلن مجلس الأهلي بعد مرور شهر من الفوز بالانتخابات عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة من المستثمرين العرب، تتضمن البنود والخطوط العريض لمشروع القرن والذي يتضمن بناء مدينة رياضة يتواجد بها استاد عالمي، بدعم من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

نتيجة بحث الصور عن تركي ال الشيخ بوابة المواطن

تركي آل الشيخ رئيسا شرفيا

أعلن محمود الخطيب في المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن مشروع القرن، عن تعيين تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للأهلي.

تركي آل الشيخ يتنازل عن رئاسة الأهلي

في أواخر يناير من العام الجاري اختلفت وجهات النظر تركي آل الشيخ ومجلس محمود الخطيب مما دفع الأول لإصدار بيان يعلن فيهتنازله عن رئاسة النادي الشرفية.

نتيجة بحث الصور عن عبد الله السعيد بوابة المواطن

ملف تجديد عقد عبدالله السعيد

فشل مجلس الخطيب في حسم ملف تجديد عقد عبدالله السعيد، وطلب من تركي آل الشيخ التدخل لحسم التجديد بعد توقيع اللاعب للزمالك، وعقب حسم الملف أعلن عن بيع اللاعب في نهاية الموسم وتجميد مشاركته مع الفريق.

نتيجة بحث الصور عن قناة الاهلي

تطوير قناة الأهلي

أعلن مجلس الأهلي عن خطة تطوير القناة، وانطلاقها بخاصية "HD"، بجانب الاستعانة بأرشيف النادي لدى التلفزيون المصري، بعد حصور بريزنتيشن على حقوق رعايتها،و تم تعيين خالد توحيد رئيسا للقناة، ووتم تزويد القناة بكافة المعدات التقنية الحديثة وتغيير الديكورات بشكل يواكب العصر، كما تم مخاطبة التليفزيون المصري للحصول على كل المواد والمباريات الأرشيفية الخاصة بالنادي وفرقه الرياضية.

فرع التجمع الخامس

وقع محمود الخطيب على عقود أرض النادى بالتجمع الخامس مع هيئة المجتمعات العمرانية بعد سداد المبالغ المالية المستحقة، وذلك تمهيدا للبدء فى عملية الإنشاء خلال الفترة المقبلة.

عقد رعاية تاريخي

نجحت مجلس إدارة الأهلي في جلب أكبر عقد رعاية فى تاريخ النادى والكرة المصرية، فى المزايدة التى عقدت في شهر يونيو بين ثلاث شركات هى صلة السعودية، وبريزنتيشن، ومؤسسة الأهرام، ونجحت الأولى فى الفوز بها لمدة 4 سنوات مقابل 500 مليون جنيه.

كما حصلت شركة بريزنتيشن على حقوق رعاية البث مقابل 400 مليون جنية، ليصل إجمالي عقود الرعاية 900 مليون جنيه.

التغلب على أزمة سبورتا وصلة

نجح محمود الخطيب ومجلسه في التغلب على الأمة التي واجهت النادي بعد فسخ شركتي صلة وسبورتا عقود الرعاية مع النادي، وحصلت شركة بريزنتيشن على حقوق الرعاية مقابل 520 مليون جنهي بزيادة 20 مليون عن عقد صلة.

دستور الأهلي

اعتمد مجلس الأهلي لائحته الجديدة بعد عرضها للتصويت على الجمعية العمومية والتي شهدت مشاركة 16 ألفا و138 عضوا، وافق 13 ألفا و921 منهم على لائحة النظام الأساسى بنسبة 87%، فيما رفض 2078 عضوات الموافقة على بنود اللائحة، وكان هناك 139 صوتا باطلاً.

التعاقد مع شركة ملابس عالمية

أعلن الأهلي عن إسناد رعاية ملابس قطاع الكرة لشركة أمبرو الإنجليزية، بعد فسخ شركو سبورتا عقدها مع النادي، مع وجود مميزات لاعضاء الأهلي.

نتيجة بحث الصور عن الاهلي والمقاولون بوابة المواطن

تدعيم الفريق الأول

فشل مجلس الأهلي في تدعيم الفريق الأول لكرة القدم بصفقات قوية، بعد التعاقد مع محمد شريف، وصلاح محسن، وساليف كوليبالي، وأحمد علاء وعمار حمدي، و مصطفى البدري، ومحمود الجزار وعلي لطفي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ونهاية الموسم.

عودة 7 لاعبين معارين: ناصر ماهر، مؤمن زكريا، أحمد الشيخ ، وحسام غالي، والذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الماضي، وعمرو جمال، عمرو بركات، والذي تم وضعهم في قائمة الانتظار.

4 مدربين في عهد الخطيب

بعد توليه رئاسة النادي الأهلي أبقى محمود الخطيب، علي حسام البدري، في منصبه ولكن بعد تراجع نتائج الفريق في بطولة إفريقيا قدم استقالته، وتم اسناد المهمة بشكل مؤقت لأحمد أيوب، حتي تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل أن تتم إقلته بعد خسارة بطولتي إفريقية وكأس زايد للأندية الأبطال، وتعيين محمد يوسف مدربًا مؤقتًا.

نتيجة بحث الصور عن محمد النني بوابة المواطن

مستحقات محمد النني

تسلم الأهلي حق الرعاية الخاص بناشئه السابق محمد النني، المحترف حاليًا ضمن صفوف فريق الأرسنال الإنجليزي، والمقدرة بـ 81 ألف جنيه إسترليني، بعد أن كلف الخطيب جميع الإدارات التنفيذية بمتابعة حقوق ومستحقات الأهلي لدى الغير، ومن بينها حقوق الرعاية المستحقة للنادي في اللاعب محمد النني.

إنعاش خزينة الأهلي بـ60 مليون جنيه

وافق مجلس الأهلي على أعارة 5 لاعبين للدوري السعودي مقابل 3 مليون و250 ألف دولا، وهم عماد متعب انضم لنادي التعاون مقابل 300 ألف دولار ، و أحمد الشيخ تمت إعارته لنادي الإتفاق السعودي مقابل 450 ألف دولار للقلعة الحمراء، لمدة 6 شهور، بجانب صالح جمعة للفيصلي السعودي وعمرو بركات للشباب السعودي وحسين السيد للاتفاق السعودي لمدة عام ونصف مقابل 2.5 مليون دولار للأهلي نظير إعارة الثلاثي.

انتهاء أزمة مسك

حصل الأهلي عل حكم من محكمة استئناف عالي القاهرة، الدائرة 63 تجاري، برئاسة المستشار أحمد نصار، ببطلان حكم يقضي بتغريم شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة "مِسك" الدولية، بعد فسخ التعاقد مع "مِسك"، الحاصلة على حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.

طفرة إنشائية

شهدت مقرات النادي الأهلي الثلاثة والمبنى الإجتماعى وصالة العلاج الطبيعى وصالة الكاراتيه وحمام السباحة لفرع مدينة نصر ومسجد الشيخ زايد، وأسوار النادي تجديدات منها ما تم الانتاء منه والبعض مازال العمل قائم به.

ميزانية خيالية 

بلغ حجم ميزانية الأهلي في 30 يونيو 2018 مبلغ مليار و294 مليون جنيه مصري، بزيادة 281 مليون جنيه عن ميزانيو العام الماضي، وتخصيص مبلغ 450 مليون جنيه لقطاع كرة القدم، بينما بلغت الإرادات لهذا القطاع 400 مليونا.

بطولات الأهلي في عهد الخطيب

أولا فريق كرة القدم

توج فريق كرة القدم بكأس السوبر المصري على حساب فريق المصري البورسعيدي، بجانب بطولة الدوري المصري، وخسر لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من النهائي من الترجي التونسي بنتجية 4-3 في نتيجة المباراتين، والخروج من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال من دور الـ16. 

كرة الطائرة

توج فريق "الرجال" ببطولات الدوري وكأس مصر وكأس إفريقيا والبطولة العربية، بينما توج فريق "السيدات" ببطولات الدوري وكأس مصر وإفريقيا وكأس مصر، والبطولة العربية.

كرة السلة

حقق فريق رجال السلة بطولة دور المرتبط، وكأس مصر، و أيضًا بكأس تصفيات أفريقيا التي أقيمت في تنزانيا، بينما حقق فريق السيدات دوري السوبر و الدوري المرتبط و كأس مصر وبطولة منطقة القاهرة.

كرة اليد

حقق فريق اليد بطولة الدوري،وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وخسر بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة دوري الأبطال، في المقابل، حقق فريق السيدات لقب كأس مصر، والدوري وبطولة منطقة القاهرة.

سباحة

فريق سباحة النادي الأهلي يتمكن من تحقيق الفوز بالدرع العام لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة، والتي أقيمت في شرم الشيخ.

تنس طاولة

توج "رجال" الأهلي بالبطولة العربية لتنس الطاولة والتي أقيمت في تونس، كما توج فريق السيدات بالبطولة أيضا.

ألعاب قوي

توج فريق ألعاب القوى بنادى الأهلى ببطولة الجمهورية، التى أقيمت فى المركز الأوليمبى بالمعادى بعد حصد 26 ميدالية.

كاراتيه

الأهلي يتوّج بدرع دوري الكاراتيه " للناشئين والناشئات، كما توج بدرع بطولة الدوري الممتاز في منافسات الكاتا.

إقرأ أيضا:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads