المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سبب محاربة العنف ضد المرأة باللون البرتقالي .. سها عيد تكشفه لـ " بوابة المواطن "

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 05:23 م
أسماء حامد
طباعة
يحتفل العالم هذه الأيام بالـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يتم تشجيع المشاركين في جميع أنحاء العالم على إرتداء لمسة برتقالية، من أجل مستقبل أكثر إشراقًا وعالمًا خالٍ من العنف ضد النساء والفتيات.

سبب محاربة العنف ضد المرأة باللون البرتقالي 
باللون البرتقالي  نحارب العنف ضد المرأة.. وسها عيد  تكشف لـ "بوابة المواطن السبب"

وذكرت منظمة الأمم المتحدة :" إن موضوع عام 2018 لإحياء اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، هو العالم البرتقالي اسمعني، حيث يشير التاريخ إلى إطلاق 16 يومًا من النضال بداية من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2018 اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


لذلك توجهت "بوابة المواطن" إلى الدكتورة سها عيد، خبيرة الفينج شوي العالمي علم طاقة المكان، للكشف عن دلالة هذا اللون البرتقالي.

حيث أكدت الدكتورة سها عيد، أن الألوان ذات أهميه كبيرة وفق فلسفة الفينج شوي وهي فلسفة صينية قديمة تقوم على خمسة عناصر كونيه تؤدي إلي الانسجام الكوني والكثير من التوازن داخل المنظومة الكونية وهي النار والماء والتراب والمعدن والخشب وكل عنصر من هذه العناصر يرتبط بمجموعة من الألوان التي تعبر عنه وترمز إليه.

وكشفت سها عيد لـ "بوابة المواطن" عن دلالة اللون البرتقالي، قائلة :" اللون البرتقالي يجمع بين تفاؤل اللون الأصفر وحماسة اللون الأحمر ويعمل هذا اللون على جذب الآخرين ويدمج تفكيرهم بشكل متوافق ومتناغم".

وأضافت :"ووفقاً لعلم الفينج شوي فإن هذا اللون يساعد الآخرين على التعبير عن مشاعرهم من دون خوف أوقلق".

وتابعت :"ومن أفضل الأماكن التي يمكن أن يتم فيها الاعتماد على اللون البرتقالي في المنزل هي الأماكن العامة كالمطبخ وغرفة الجلوس التي تجمع وتدمج" أفراد العائلة مع بعضهم البعض".

واستطردت :" حيث إن اللون البرتقالي لون نابض، يوحي بالصحة والحيوية، اللون البرتقالي مرتبط بالتفاؤل والحماسة وحسن الضيافة والاستقبال، ينصح باستعماله في المداخل والممرات، في مواقع المحادثات وفي المساحات المطلة على الشمال والتي تحتاج الى لمسة دفء".

أقرأ أيضا لـ سها عيد 

كما أوضحت سها عيد:" اللون البرتقالي يهدئ الأعصاب المنهكة وهو ملهم للإبتكارات ومسيطر على الشهوات"، مضيفة: فلا عجب من اختيار اللون البرتقالي للأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة والـ16 يوما لوقف العنف، فهو لون التواصل، والجذب، والتحفيز، وأيضا التشجيع، ولون التغييرات المفاجئة، والقدرة على جذب الأشياء الجيدة، فهو لون الشمس الدافئة التي تشع حب وأمومة فياضة، مختتمة :" فهو من ادفأ ألوان المرأة عندما تشع فيض وحيوية وإبتهاج".

أقرأ أيضا عن مبادرة الـ 16 يوما لوقف العنف 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads