المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رضوى عاشور وزوجها .. ثنائية من العشق أنهاها الموت

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 10:33 م
ندى محمد
طباعة
يمر اليوم ذكرى رحيل الكاتبة رضوى عاشور التي توفيت 30 نوفمبر 2014.

هما مثل "قيس وليلى"، "روميو وجولييت"، كل ذلك قصص حب وغرام تطابق، على الكاتبة رضوى عاشور وزوجها تميم البرغوثي والتي جمعهم الحب بين الالم والامل فقط اشتعلت نيران الحب في قلوبهم ولن تنطفئ نيران الحب حتى عندما بعتادهم الظروف.
رضوى عاشور وزوجها
"الصمت حرام في الحب":

بدأت قصة الحب بين رضوى وتميم البرغوثي على سلم جامعة القاهرة حين قام "البرغوثي" وهو يلقي شعروا بصوت راقي حتى خطف قلبها وعقلها وخطفها الى عالم ثاني وتكون تلك النظرات والأحاسيس هي بداية علاقة استمرت لـ 45 عام.
"بحبه ياناس":

بعد الحب التي أشعل قلب رضوي توجه "البرغوثي"، حتى يطلب يدها من أسرتها ولكن كل امانيه واحلامه تحطمت فوق صخرة الواقع، لأن أسرت رضوي رفضت ذلك الزواج حتى يكون الدفاع عن ذلك الأمر هو حبهم الحقيقي حتى وافق الأهل على تالك الزواج بينما كتب ابنهم الشاعر تميم البرغوثي قصة حبهم قال "أمي وأبويا التقوا.. والحر للحرة.. شاعر من الضفة برغوثي وإسمه مريد، قالولها ده أجنبي، ما يجوزش بالمرة، قالت لهم يا عبيد اللي ملوكها عبيد، من إمتى كانت رام الله من بلاد برة يا ناس يا أهل البلد شارياه وشاريني، من يعترض ع المحبة لما ربّي يريد".
رضوى عاشور وزوجها
الحكم بالشتات:

وكان القدر أقوى من حبهم في تلك الظروف لا يفرق ما بين ـ"مريد" و"رضوى"، عندما قرار رئيس الجمهورية الراحل محمد انور السادات بمنع دخول "مريد البرغوثي" مصر، وذلك عندما اعتراض البرغوثي على زيارة "السادات" لإسرائيل، ذلك الأمر الذي جعل الرئيس يمنع البرغوثي من دخله لمصر ليبقى غريب عن مصر ما يقرب من سبعة عشر عامًا، ولكن رضوي استمرت في الانتظار مؤمنا برجوعه حتى اصطفت بحبيبها وزوجها مريد بعد غياب.
رضوى عاشور وزوجها
"الموت فراق":

قالت الكاتبة رضوى عاشور في كتابها الذي يحمل عنوان "أثقل من رضوى" ان زوجها العزيز كان بجانبها أثناء فترة مرضها وعلاجها ولكن في 30 نوفمبر 2014 رحلت عن عالمنا الكاتبة العظيمة، رضوى عاشور وبرغم من موتها لا يموت الحب من قلب زوجها حتى كتب الشاعر "مريد" قصيدة تقول:"أنتِ جميلةٌ كوطنٍ مُحرَّر، وأنا مُتعَبٌ كوطنٍ مُحتلّ، أنتِ حزينةٌ كمخذولٍ يُقاوِم، وأنا مُستَنهَضٌ كحربٍ وشيكَة، أنتِ مُشتهاةٌ كتوقّف الغارة، وأنا مخلوعُ القلب كالباحثِ بين الأنقاضْ".
رضوى عاشور وزوجها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads