المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. كشف حساب منتخب مصر في 2018

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 11:00 م
حسن محمد
طباعة

شهر واحد ويسدل الستار على عام 2018، ومع اقتراب نهاية العام الكروي، نحرص على تقديم حصاد كامل لمنتخب مصر في عام 2018.


بالأرقام.. كشف حساب منتخب مصر في 2018


وفي التقرير التالي نرصد كل أرقام وإحصائيات منتخب مصر في 2018، والذي شهد عودة منتخب مصر للمونديال بعد غياب 28 عامًا، ووقع المنتخب في المجموعة الأولى بجانب روسيا والسعودية وأوروجواي، وهنا نستعرض حصاد الفراعنة في 2018.


المنتخب الوطنى خاض 8 مواجهات فى عام 2018، ما بين رسمية وودية، لكن لم يحقق الفوز فى أى مباراة منهما تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، لتُحل العقدة بقدوم المكسيكى خفير أجيرى المدير الفنى الجديد، الذى قاد الفراعنة لتحقيق أول فوز على حساب النيجر.


5 مواجهات ودية دون أي فوز


خاض المنتخب المصري 5 مباريات ودية استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا 2018، وكانت البداية في معسكر مارس والذي خاض خلاله مباراتين وخسرهما الأولى أمام منتخب البرتغال بنتيجة 2 / 1، ثم من اليونان بهدف دون رد.


قبل أن يشارك في مايو في 3 لقاءات ودية، تعادل مع الكويت بهدف لمثله، وتعادل سلبيًا مع كولومبيا، وفى الأخير خسر من بلجيكا بثلاثة أهداف دون رد.


مشاركة سلبية في المونديال وهدفي صلاح الانجاز الوحيد


عاد منتخب مصر للمشاركة في المونديال بعد 28 عامًا من الغياب، وتعرض الفراعنة لـ3 هزائم متتالية ولم يقدموا العرض المنتظر منهم، حيث خسر أمام أوروجواي بهدف نظيف، قبل أن يخسر أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الهزيمة أمام السعودية بهدفين مقابل هدف.


ولم يحصد منتخب مصر أي نقطة، واكتفى بتسجيلهدفين شرفيين عن طريق الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول.


رحيل كوبر و4 انتصارات متتالية لأجيري


رحل الأرجنتيني هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر، بعد الإخفاق الكبير في المونديال، وتولى المكسيكي خافيير أجيري المهمة الفنية خلفًا لكوبر، ونجح منتخب مصر في تحقيق 4 انتصارات على التوالي.


الأول أمام النيجر بستة أهداف دون رد، ثم الفوز على سوازيلاند 4-1 بالقاهرة، وفي سوازيلاند 2-0، وفي المباراة الأخيرة فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على المنتخب التونسي في مباراة مثيرة.


ويحتل المنتخب المصري حاليًا المركز الـ56 عالميًا.


اقرأ أيضًا:


رانييري: اللعب أمام تشيلسي أمر مميز وساري يستحق تدريبه


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads