المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا .. أول يوم لسحب طلبات القبول لوظيفة معاوني الأمن في الداخلية

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 07:22 م
شيرين عادل
طباعة
تبدأ معاهد معاوني الأمن بالقاهرة والمحافظات غدا السبت في صرف اوراق التحاق الراغبين في التقديم لوظيفة معاوني الامن من الذكور والاناث بدا من 1 ديسمبر 2018 وحتى 17 يناير 2018.

حددت الوزارة عناوين المعاهد كالاتي: معهد معاوني الامن بطرة - معهد معاوني الامن بجسر السويس - معهد تأهيل الافراد بعين شمس - معهد معاوني الامن بالبحيرة وادي النطرون - معهد تأهيل الافراد بسوهاج.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن موافقة وزير الداخلية قبول دفعة جديدة من معاوني الأمن من حمَلة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من الذكور والإناث، اعتبارًا من 8 ديسمبر 2018 حتى 24 يناير 2019 وفقًا للشروط الآتية: -
أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.
- أن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وحسَن السمعة.
- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي نهائي ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.
- ألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقًا للخدمة الشرطية بالشرطة أو بأيٍّ من جهات الدولة الأخرى.
- ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.
- أن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية.
بالنسبة للذكور ألا يقل الطول عن 170 سم، وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم، وبالنسبة للإناث ألا يقل الطول عن 160 سم، مع توافر شروط القوام، وألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد على 25 سنة وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة. 

كما اشترطت أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية، وأن يَمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة.

ويتمتع الشخص الذي يلتحق بـ"معاوني الأمن"، بعدة مزايا، أبرزها حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجاني وفقًا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وكل المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا. 

ومن المقرر أن تكون ترقياتهم على 6 درجات، كالتالي: معاون أمن ثالث ومعاون أمن ثان ثم معاون أمن أول ومعاون أمن ممتاز وبعدها معاون أمن ممتاز ثان ثم معاون أمن ممتاز أول، على أن مدة الدراسة ستكون 18 شهرًا مقسمة إلى 3 "تيرم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads