المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من وصفهم بالحيوانات إلى التهديد بنزول الجيش.. مراحل ترامب العدائية ضد المهاجرين

السبت 01/ديسمبر/2018 - 03:02 م
دعاء جمال
طباعة
منذ أن تولى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سدة الحكم وهو يهاجم المهاجرين، فيعاملهم على أنهم مجرد حفنة من "الحيوانات" التي لا قيمة لها، فما هم بالنسبة له إلا رعاع لايرتقون إلى مستوى البشر فهو يحاول بكافة الطرق أن يبعدهم عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية ولا يقربون من حدودها.

ترامب: أطردوهم وميهمكوش

فكان أولى المواقف التي اتبعها الرئيس الأمريكي ترامب أنه دافع عن عمليات طرد المهاجرين في ولايته، واصفًا إياهم بـ "المجرمين"
فعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كتب الرئيس الأمريكي:"قمع المهاجرين غير الشرعيين المجرمين ليس سوى تنفيذ لوعدي خلال الحملة".

وأضاف:"أفرادا في عصابات ومهربي مخدرات وآخرين يتم طردهم"، وذلك على خلفية إيقاف مئات ممن لا يحملون أوراقا قانونية وطردوا في عمليات متزامنة لعناصر في الجمارك وفي الوكالة الفدرالية المتخصصة في إعادة نقل الأشخاص إلى الحدود، وخصوصا في مدن لوس انجليس ونيويورك وشيكاغو واوستن في تكساس.

مهاجرين غير شرعيين
مهاجرين غير شرعيين
ترامب: المهاجرين حيوانات وليسوا بشرًا

في وصف بذيئ، قام الرئيس الأمريكي بإطلاق لقب حيوانات على المهاجرين غير الشرعيين بأنهم "حيوانات وليسوا بشراً".

وجاء هذا الوصف خلال اجتماع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض مع مسؤولين في ولاية كاليفورنيا، وناقش فيه السياسات الأمريكية بشأن المهاجرين.

وقال ترامب: "لدينا أشخاص يأتون إلى بلادنا أو يحاولون دخولها ونحن نوقف الكثير منهم ونطردهم"، مضيفاً: "لن تصدّقوا مدى سوء هؤلاء الأشخاص، إنهم ليسوا بشراً، بل حيوانات".
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
ترامب : المهاجرين يأتون من دول قذرة!

لم يكتف الرئيس الأمريكي بسب المهاجرين وحدهم بل إنه وصف المناطق التي يأتون منها بأنها "دول قذرة" وكان يخص المهاجرين من الدول الأفريقية واللاتينية في يناير الماضي.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن ترامب في ذلك الوقت القول: "لماذا عليَّ الموافقة على مجيء لاجئين من دول قذرة! علينا قبول مزيد من اللاجئين من دول مثل النرويج".

تهديد باستخدام الجيش..

هدد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي لمنع وصول المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر حدودها الجنوبية.

والقى ترامب عبر تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" باللوم على الديمقراطيين لمسئوليتهم عن سعى المهاجرين إلى اللجوء إلى الولايات المتحدة، كما انتقد حكومات السلفادور وهندوراس وجواتيمالا لعدم اتخاذها الإجراءات الكفيلة بالحد من هجرة مواطنيها إلى الولايات المتحدة.
الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي
ترامب يعلن عن اتفاق مع المكسيك حول المهاجرين..

أعلن ترامب عناتفاقية جديدة مع المكسيك وهي أن  طالبي اللجوء سيبقون في المكسيك في الوقت الذي يتمّ فيه تقييم طلباتهم في الولايات المتّحدة.

وعبر تغريدة له على تويتر، كتب ترامب:"المهاجرون على الحدود الجنوبيّة لن يُسمح لهم (بدخول) الولايات المتّحدة، في انتظار أن تتمّ الموافقة على طلباتهم بشكل فردي من قبل القضاء".

ويأتي هذا الاتّفاق مع تزايد غضب ترامب، إثر توافد آلاف المهاجرين من أميركا الوسطى في قوافل وصلت إلى الجانب المكسيكي من الحدود على أمل دخول الولايات المتّحدة سعيًا الى حياة أفضل.

الخلاصة..

نجد أن الرئيس الأمريكي في عداء مستمر مع المهاجرين وكأنهم العقبة في وجهه وإذا استطاع إبادتهم لفعل ذلك ولكن ما يقف في وجهه هو القوانين الدولية والأعراف، الأمر الذي يجعلنا نتسائل عن خطواته التالية بشأن هذا الموضوع، هل سيخطى الأعراف والقوانين كما فعل في وزقت سابق مع قراره لنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل؟ 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads