المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فعاليات اليوم الأول لمبادرة 100 مليون صحة ببني سويف.. تعرف عليها

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 01:01 ص
شعبان طه
طباعة
انطلقت فعاليات مبادرة 100 مليون صحة بكافة أنحاء المراكز السبع ببني سويف، اليوم السبت، للكشف على المواطنين بفيروس سى، والأمراض الغير سارية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التى تشمل المسح الطبى الشامل بكافة أنحاء الجمهورية. 

وكانت قد شهدت مبادرة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي، والأمراض الغير سارية المفعول، ببني سويف، السبت، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين والأهالي بكافة المراكز السبع بالمحافظة، حيث توافد المواطنون منذ الساعات الأولى من اليوم، للكشف على فيروس سي، والأمراض الغير سارية المفعول، وذلك ضمن فعاليات مبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة، والتى تشمل المسح الطبى الشامل، التى تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة.
صور| فعاليات اليوم
وفى السياق ذات زار المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، أحد مقرات حملة مبادرة 100 مليون صحة، للكشف على فيروس سي، والأمراض الغير سارية المفعول، بالمركز الطبي شرق النيل بمدينة بني سويف، لمتابعة سير العمل بالمبادرة في أول أيامها ، و للإطمئنان على توافر كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة.

وأكد " عبدالجابر " على أن العمل يتم على فترتين مسائي وصباحي ، حيث تبدأ الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 3 مساء ، والثانية تبدأ من 3 حتى 9 مساء، طوال فترة عمل المبادرة التي تستمر 3 شهور بداية من ديسمبر 2018 حتى نهاية فبراير 2019.

وأوضح المحافظ على أن المواطن السويفي، قد إستقبل "حملة 100 مليون صحة" بالفرحة الكبيرة ، معربين عن شكرهم تقديرهم الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقه لهذه المبادرة ، والتي تعد استكمالا لتجربة مصر في القضاء على مرض فيروس سي ، والتي يرعاها الرئيس ، حيث أشاد العالم بالتجربة، والتي تعتبر انجازا تاريخيا يضاف إلى رصيد الإنجازات الكبري التي تمت خلال الخمس سنوات الماضية .
صور| فعاليات اليوم
كما لفت المحافظ إلى الاستعدادات المبكرة التي اتخذتها المحافظة، لتنفيذ المبادرة الرئاسية من خلال إجراءات وترتيبات استباقية قبل بدء تنفيذ المبادرة التي تستهدف عمل المسح السكاني الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية لفحصها. 

وعبر الأهالى بالمحافظة، عن سعادتهم بوجود مبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة، للكشف على فيروس سي، والأمراض الغير سارية المفعول، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وأوضحوا أن هذه المبادرة تعد مكسبا كبيرا لكافة المواطنين والأهالى بشكل كبير بالمحافظة، نتيجة الفحص الطبي لاكتشاف المصابين بفيروس سى، والأمراض الغير سارية المفعول، وإيجاد العلاج اللازم لهم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على مدى إصابة أى من المواطنين والأهالي بأى من الأمراض بداخل جسم الإنسان بدون علمه.
صور| فعاليات اليوم
ومن جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطى، وكيل وزارة الصحة، إن مبادرة 100 مليون صحة، تستهدف فحص أكثر من 1.7 مليون مواطن بالمحافظة، موضحا أن المبادرة تشمل الفئات العمرية من فوق سن 18 عاما، وستعمل الحملة على فترتين يوميًا ، على أن تبدأ الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، والفترة المسائية من الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساء.

وأشار إلى أن برنامج المبادرة تتضمن إجراء الفحص الطبي لإكتشاف المصابين بفيروس "سي" بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن ومؤشر كتلة الجسم، حيث تم اختيار عيادة الجلدية والجزام لمقر المسح الطبى لفيروس سي بمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة. 

وأكد على أنه تم مناقشة حصر المستلزمات الطبية وتوافرها بشكل كبير داخل المستشفيات، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه منظومة العمل الخاصة بالمسح الطبى الخاص بهذة المبادرة.

وأوضح أنه تم عقد إجتماعا للجنة الإشرافية الخاصة بالإعداد والتجهيز لمبادرة 100 مليون صحة، حيث تم مناقشة أهم ما تم تنفيذه ومتابعةاستلام المناطق الخارجية من خلال معاينتها و التى يبلغ عددها 29 مكان خارجى تابعين للشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والمحافظة والمحليات. 

وأوضح" السعيطى " أن المبادرة تستهدف القضاء على فيرس سى وأمراض السكر والضغط والقلب والسمنة المفرطة، وغيرها من الأمراض، موضحًا أهم نقاط التمركز وعددها 194 نقطة تمركز، موزعة لا 20 نقطة بمدينة بني سويف و26 بمركز بني سويف و31 بالواسطي، و20 بمركز ناصر، و25 بإهناسيا، و30 بمركز ببا، و28 بالفشن،ض و14 بمركز سمسطا .

وأردف قائلا إنه تم مناقشة آلية التواصل المجتمعى مع كافة الجهات الحكومية والمجتمع المدني للمشاركة في حشد المواطنين والدعاية للحملة، وأن اللجنة تعقد يوميا لحين الإنتهاء من تنفيذ الحملة مع نهاية شهر فبراير 2019.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة المسح الطبى الخاصة بمبادرة 100 مليون صحة، تم تقسيم العمل بها إلى 3 مراحل بالمحافظات، كل مرحلة تشمل عدد من المحافظات، وجاءت محافظة بنى سويف من محافظات المرحلة الثانية للمسح المفترض تنفيذها مع بداية شهر ديسمبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads